O-Ring Around and Around

المتابعون

المتواجدون

العالم بين يديك


counter

Blog Archive

سويتش التنقل

اخر خبر

الأربعاء، 21 سبتمبر، 2011

عضو من عصابات الخونة في ليبيا يشيد باسرائيل ويطالبها بمنع ’القاعدة’ من السيطرة على بلاده

name for pic

ضو من عصابات الخونة في ليبيا يشيد باسرائيل ويطالبها بمنع ’القاعدة’ من السيطرة على بلاده


قال مسؤول من المعارضة الليبية ومؤسس حزب ’ليبيا الديمقراطية’، أحمد الشيباني، أمس الأربعاء في حديث أدلى به لإذاعة الجيش الإسرائيلي إن ’إسرائيل لاعب دولي’، متمنيا أن تساعد بعلاقاتها لمجلس بقوة على تحقيق أهدافه.
وأضاف في معرض ردّه على سؤال جاكي حوغي، محلل شؤون الشرق الأوسط بالإذاعة أنّ من يسيطر اليوم على الأرض عمليا هو تنظيم ’القاعدة’، وهو الذي يُسيطر على الأسلحة والعتاد.


وأضاف أنّ مدينة بنغازي تدار من قبل كتيبة ’عبيدة الجراح’، وطرابلس تقع تحت سيطرة عبد الحكيم بلحاج، لافتا إلى أنّ الاثنين هما من كبار قادة القاعدة.
وأشار الشيباني إلى أنّه في المؤتمر الصحافيّ الذي عقده قبل عدّة أيام بلحاج في العاصمة الليبيّة لم يذكر لا من قريب ولا من بعيد المجلس الانتقاليّ الليبيّ برئاسة مصطفى عبد الجليل، مشددا على أنّ الاثنين لا يعترفان بالمجلس الانتقاليّ.
وساق الشيباني قائلا لإذاعة الجيش الإسرائيليّ إنّ الولايات المتحدّة الأمريكيّة قتلت في باكستان الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، عطية عبد الرحمن، ولكنّ هذا الاسم هو ليس الاسم الحقيقيّ له، بل كنيته، وأكد أنّ اسمه الحقيقيّ هو جمال إبراهيم الشطيوي، وهو ليبيّ، وله صلة قرابة دم مع لاعب مركزيّ في المشهد السياسيّ والأمنيّ في ليبيا، الذي يتبوأ منصبا رفيعا في تنظيم القاعدة العالميّ، ولكنّه امتنع عن ذكر اسمه بسبب حساسيّة الموضوع ولأسباب أمنيّة أخرى، على حد تعبيره.
وسأله المحلل حوغي عن السبب الذي يدفعه إلى إجراء لقاءٍ مع وسيلة إعلام عبريّة في تل أبيب فردّ قائلا إنّ الدولة العبريّة ليست لاعبا إقليميا فقط، إنمّا إسرائيل هي لاعب دوليّ، وأضاف: نحن على أمل أنْ تنضم إسرائيل إلى المحاولات لتثبيت الأمن في ليبيا عن طريق تجنيد قوتها الدبلوماسيّة والسياسيّة في الحلبة الدبلوماسيّة، من أجل دعم المبادرة التي نؤمن بها وهي تدخل الأمم المتحدّة لتشكيل لجنة وفاق وطنيّ تعمل على التحضير لانتخابات ديمقراطيّة في ليبيا، لأنّه إذا سيطر تنظيم القاعدة على ليبيا، كما هو الوضع الآن، فإنه لن تبقى القضية ليبيّة فقط، بل ستتحوّل إلى مشكلة عالميّة، على حد تعبيره.
وقال أيضا إنّ ليبيا بحاجة ماسة إلى كل مساعدة من المجتمع الدولي، بما في ذلك إسرائيل، كما أشار إلى أنّ الدولة الجديدة ستعمل على وقف تهريب السلاح من ليبيا إلى قطاع غزة عن طريق مصر، على حد قوله. أمّا عن نوعيّة المساعدة التي يريدها الشيباني من الدولة العبريّة فقال إنّه يتحتم عليها استغلال نفوذها الدولي لإنهاء نظام معمر القذافي وعائلته، على حد قوله.

اخر الاخبار

0

اعلن الان!
المصدر شبكة الليزر الاخباريه| محور العداله
;

العين الثاقب

feedit خدمة Feed it لمعرفة رابط RSS    مقدمة من اليوم السابع