O-Ring Around and Around

المتابعون

المتواجدون

العالم بين يديك


counter

Blog Archive

سويتش التنقل

اخر خبر

الجمعة، 14 أكتوبر، 2011

ليبيا : مظاهرة في طرابلس ضد اعادة بناء معبد يهودي

name for pic

ليبيا : مظاهرة في طرابلس ضد اعادة بناء معبد يهودي

 

 

شهدت العاصمة الليبية طرابلس مساء أمس الخميس تظاهرة حاشدة من مؤيدي الموالين للعقيد القدافى احتجاجا على إعادة فتح معبد يهودي في طرابلس.
  • وفي اتصال مع راديو سوى الأمريكي اليوم الجمعة، قرأ المحتجون المنتمون إلى "العقيد القدافى  ، بيانا موقعا ، ضمنوا فيه رفضهم الشديد لاقامة معابد يهودية على الأراضي الليبية". 
  • من جانبه، قال وليد رمضان أحد المتظاهرين البالغ من العمر 38 عاما "علمنا أن يهوديا من أصل ليبي فتح أبواب معبد مغلق منذ عقود بموافقة المجلس الوطني الانتقالي، إلا أن المجلس الانتقالي نفى إعطاءه أذنا كهذا وأعاد إغلاق أبواب هذا المعبد". 
  • وكان الأخصائي الليبي اليهودي داود جربي العائد من المنفى، قال الإثنين الماضي إنه واجه تهديدا بالقتل عندما بدأ يعمل على إصلاح المعبد اليهودي المهجور في طرابلس. 
  • يذكر أن اليهود عاشوا في ليبيا منذ القرن الثالث بعد المسيح، وغادر معظمهم في الأربعينيات إلى إسرائيل بعد الحرب العالمية الثانية ويبلغ عددهم الآن في إسرائيل نحو 180 ألفا.
  • وكانت صحيفة ( وول ستريت جورنال) الأمريكية هي من كشف النقاب عن إعادة افتتاح يهودي ليبى يدعى "ديفيد جربى" لمعبد "دار بيشى" بليبيا،  .
  • ويعد المعبد اليهودي الوحيد في طرابلس العاصمة، والذي يعاد افتتاحه لأول مرة منذ 44 عاما مضت على إغلاقه .
  • وأوضحت الصحيفة أن جربى كان يعيش في إيطاليا منذ عام 1967 عندما غادرت أسرته ليبيا وهو في سن 12 عاما والذي قال إنه أول يهودي ليبي يعود إلى البلاد منذ الإطاحة بمعمر القذافي . ولاكن هناك اتفاق  موقع بين اسرائيل ومجلس الحكم الانتقالى والناتو برعاية قطريه اماراتيه اردنيه لهذا الاتفاق على ان يقوم اليهود الليبين ببناء معابدهم على انقاض المساجد الليبيه التى سيقصفها الناتو لانهم ادعوا بأن هذه المساجد بنيت على معابدهم لذلك تم التوقيع من مجلس الحكم برجوع اليهود بعد تحرير ليبيا

اخر الاخبار

0

اعلن الان!
المصدر شبكة الليزر الاخباريه| محور العداله
;

العين الثاقب

feedit خدمة Feed it لمعرفة رابط RSS    مقدمة من اليوم السابع