O-Ring Around and Around

المتابعون

المتواجدون

العالم بين يديك


counter

Blog Archive

سويتش التنقل

اخر خبر

الاثنين، 7 نوفمبر، 2011

افتراضي وثائق خطيرة سربها موقع ويكيليكس حول تواطؤ وعمالة قطر (احذر يامصرى)

name for pic
تم الكشف عن وثائق خطيرة سربها موقع «ويكيليكس» حول لقاء سري جمع الشيخ حمد بن جاسم وزير الخارجية القطري ومسئول إسرائيلي وصف بأنه نافذ في السلطة، وكشف فيه جاسم للمسئول الإسرائيلي أن الدوحة تتبني خطة لضرب استقرار مصر بعنف، وأن قناة « الجزيره » ستلعب الدور المحوري لتنفيذ هذه الخطة، عن طريق اللعب بمشاعر المصريين لإحداث الفوضي. وأشارت الوثيقة إلي أن الشيخ حمد بن جاسم وصف مصر بـ «الطبيب الذي لديه مريض واحد» ويجب أن يستمر مرضه، وأكد جاسم في الخبر الذي نشره موقع «اليوم السابع» أن المريض الذي لدي مصر هو القضية الفلسطينية في إشارة منه إلي أن مصر تريد إطالة أمد القضية الفلسطينية دون حل، حتي لا تصبح مصر بلا قضية تضعها في منصب القائد للمنطقة العربية.

وكان «ويكيليكس» قد أشار إلي أن لديه 7 وثائق عن قطر، نشر منها 5 وثائق، وحجب وثيقتين بعد تفاوض قطر مع إدارة الموقع الذي طلب مبالغ ضخمة حتي لا يتم النشر لما تحويه من معلومات خطيرة عن لقاءات مع مسئولين إسرائيليين وأمريكان، وأن هذه اللقاءات كلها للتحريض ضد مصر. وعلي الرغم من أن الموقع التزم بسرية الوثيقتين بعد أن حصل علي الثمن من القطريين، إلا أنه تم تسريبها إلي عدد من وسائل الإعلام، أهمها جريدة الجارديان والتي نشرت نصهما علي موقعها وشملت ضمن محتواها تحليل السفارة الأمريكية لموقع قناة الجزيره علي خريطة التحرك السياسي لقطر، ودورها في رسم ملامح سياسة قطر الخارجية.
تتحدث الوثيقة التي حملت رقم 432 بتاريخ الأول من يوليو 2009 عن اللقاء الذي استغرق 50 دقيقة بين الشيخ حمد بن جاسم وقناة الجزيره والذي أسهب فيه بن جاسم عن السياسة الخارجية القطرية، وفي عدد من الموضوعات بما فيها المصالحة الفلسطينية وعملية السلام ولم يدخر جهداً في شن هجوم شرس علي مصر وسياستها بشكل مباشر وغير مباشر في لحظات أخري، وقد قام السفير الأمريكي بتحليل اللقاء، وأشار في مجمل تحليله إلي كون الجزيره أداة في يد القطريين يستخدمونها كيفما يشاءون لخدمة مصالحهم علي حساب أطراف أخري.
أما الوثيقة الثانية وحملت رقم 677 بتاريخ 19 نوفمبر 2009 فقد تعلقت بتقييم شامل تعده الأقسام المختلفة بالسفارة كل في اختصاصه حول قطر، وتطرق التقييم إلي دور قناة الجزيره في منظومة السياسة القطرية وتحليل توجهات الشبكة منذ تولي الرئيس أوباما مقاليد السلطة في واشنطن. وأكدت الوثيقتان أن وزير الخارجية القطري الشيخ جاسم وعدداً من المسئولين الإسرائيليين والأمريكان أنه بمجرد خروج المصريين إلي الشارع فإنه سيكلف قناة الجزيره ببث كل ما يزكي إشعال الفتنة في الشارع ليس فقط بين المصريين والنظام ولكن بين المصريين بعضهم البعض.

اخر الاخبار

0

اعلن الان!
المصدر شبكة الليزر الاخباريه| محور العداله
;

العين الثاقب

feedit خدمة Feed it لمعرفة رابط RSS    مقدمة من اليوم السابع