O-Ring Around and Around

المتابعون

المتواجدون

العالم بين يديك


counter

Blog Archive

سويتش التنقل

اخر خبر

الثلاثاء، 1 نوفمبر، 2011

افتراضي فضائح المعارضة السورية

name for pic
لكي نفهم الحاضر جيداً، علينا أن نفهم الماضي وتحليلاته وما حدث فيه، وكون فرنسا اليوم هي المدافع الاول عن ما يسمى بالثورة السورية، والنباحة الأولى ضد سوريا وقيادتها، كان لزاماً علينا أن نوضح موقف فرنسا من سوريا منذ قديم الزمان وخاصة فترة الاحتلال. صدقوني اليوم سنكشف أخطر وأكثر الفضائح إجراماً للإخوان مدعومة من فرنسا، اليوم سنفضح التحالف الإخواني الفرنسي.


الحلقة (1) : لماذا كانت سوريا ولبنان من نصيب فرنسا أثناء الاستعمار ؟

على عكس السياسة البريطانية القائمة على الحلول العسكرية المباشرة وارتكاب المجازر ضد أي مقاوم في مستعمراتها، كانت فرنسا أكثر دبلوماسية (خباثة) في مستعمراتها، تعتمد على النزعات الطائفية كلما سنحت لها الفرصة كما سنرى، ويكفيكم أن تعرفوا أن سوريا ولبنان ذو تنوع طائفي على عكس فلسطين والأردن اللتان كانتا من نصيب بريطانيا، مما يؤيد هذا التحليل التاريخي.


الحلقة (2) : احتلال فرنسا لسوريا

احتلت فرنسا سوريا بقيادة غورو عام 1919 بعد مقاومة عنيفة من الجيش السوري، وعملت فور احتلالها إلى تقسيمها الى ستة دويلات (حلب، دمشق، الدروز، العلويين، اسكندرون، لبنان)، وقاوم الشعب السوري هذا الاحتلال في أولى معاركه ضد فرنسا (معركة ميسلون)، كما أصدروا بياناً هاماً يرفض هذا التقسيم على أساس طائفي.

كيف تصدى الشعب لمحاولات التقسيم ؟؟ وكيف ردت فرنسا على هذا البيان ؟؟


الحلقة (3) : السياسة الفرنسية الخبيثة تجاه السوريين

بعد صدور بيان من قبل الشعب السوري برفض تقسيم وحدة الأرض، عمدت فرنسا إلى خطة خبيثة، فقد أعلنت اتحاد أربع دويلات في دولة واحدة اسمها (الاتحاد السوري)، ثم أعلنت عام 1921 سبب وجودها في سوريا وهو : حماية الطوائف المسيحية من الاضطهاد الديني، ونشرت قواتها في كل الأراضي السورية، وبدأت بقمع السوريين بشكل علني وفاضح.


كيف ردت الطوائف المسيحية على هذا التبرير ؟؟

الحلقة (4) : رد المسيحيين على الوصاية الفرنسية 1

اعتمدت فرنسا الوصاية على المسيحيين إثر نشر وثيقة مزورة قالت أن أحد آباء الكنائس السورية أرسلها للمندوب السامي يطالبونه بالوصاية، كان رد المسيحيين سريعاً، فقد أصدروا بياناً رفضوا فيه تلك الوصاية والوثيقة، وشاركوا فوراً في مظاهرات دمشق وحلب للمطالبة بالاستقلال، وخرج فارس الخوري في المسجد الأموي وقال :

إن كان الاحتلال لحمايتنا فنحن نعلن اسلامنا ولتخرج فرنسا من سوريا


الحلقة (5) : رد المسيحيين على الوصاية الفرنسية 2

جول يوسف جمال شارك في النضال ضد فرنسا في منطقة الساحل، وكان والده أحد رموز وقياديي الثورة هناك رداً على ادعاءات فرنسا الكاذبة، كما وخرجت مظاهرات بمناطق السريان في حلب، وباب توما في دمشق، وشارك بعضهم في ثورة العظمة وثورة هنانو في دمشق وحلب.

للتذكير : استمر نضال جول جمال بعد الاستقلال وذهب إلى مصر لصد العدوان الفرنسي عليها حيث فجر نفسه في بارجة فرنسية وأغرقها.


الحلقة (6) : التزوير والاتهامات الباطلة بحق العلويين

بعد فشل لعبة الوصاية على المسيحيين، أعادت فرنسا نفس اللعبة مع العلويين، حيث ادعت فرنسا زوراً وبهتاناً وكذباً أن العلويين طالبوا فرنسا بالحماية لانشاء دولتهم المستقلة عن سوريا، وتحت هذه الكذبة، أعلنت فرنسا دولة العلويين المستقلة في (طرطوس، اللاذقية) عام 1920م، وأعلنت الحماية عليها.

كيف جاء الرد العلوي القاسي على تلك الاتهامات والكذبات ؟؟؟


الحلقة (7) : رد العلويين على تزوير فرنسا وإعلان الدولة المستقلة 1

جاء الرد العلوي قوياً وقاسياً على تلك الوثيقة الكاذبة التي نشرتها فرنسا عن العلويين، فقد خرج أحد أعظم رموز الثورة السورية وهو الشيخ (صالح العلي) الذي رفض مع رؤساء العشائر العلوية تلك الدولة المستقلة، وأعلنوا الانتماء للقومية السورية، وقاد ثورة ضدهم وأوقع فيهم خسائر فادحة، حتى عرضوا عليه الصلح، وانضمام أراضي الساحل إلى الجمهورية السورية، فوافق على ذلك.


الحلقة (8) : رد العلويين على تزوير فرنسا وإعلان الدولة المستقلة 2

زيادة لإغاظة فرنسا، فقد تحالف الشيخ صالح مع ثورة ابراهيم هنانو وعمر البيطار وسلطان باشا الأطرش مطلقين الثورة السورية الكبرى، هذا وقد شاركت كافة العشائر الساحلية في الثورة، ومن الأسماء التي دعمت وشاركت وناصرت : آل ماميش وآل جبور وآل الشعلان وآل نيوف وآل إسماعيل وآل عيد وآل مفلح وآل زينة وآل جحجاح وآل زغيبي وآل فضة، وكافة العشائر السورية الأخرى.


الحلقة (9) : عصابة الأخوان ونشرهم للأكاذيب الفرنسية

لأن الحقد ملأ قلوبهم، ولأن الطائفية عشعشت بأدمغتهم، فقد صدقت عصابة الإخوان تلك الأكاذيب والوثائق الفرنسية، متجاهلين الردود القاضية والتاريخ، فألفوا الكتب ونشروا فيها الأكاذيب وكأنها قرآن منزل، وتعدى حقدهم الطائفي لاتهام العلويين بالخيانة، وأن الشيخ صالح العلي قاطع طريق وعميل.

فكيف نسمح لهم بالعودة إلى بلادنا وأرضنا التي بناها أجدادنا وضحوا في سبيلها ؟؟


الحلقة (10) : فرنسا ودولة الدروز في الجنوب

لم تكتف فرنسا بأكاذيبها وظنت أن التمادي في نشر الأكاذيب يساهم في تمزيق الشعب، فقد أصدرت عام 1922 وثيقة كاذبة تقول أن الدروز استعانوا بفرنسا لانشاء دولة مستقلة لهم في الجنوب، وقامت بناء على ذلك، بإعلان محافظة السويداء وسهل حوران دولة للدروز، مع فرض الوصاية عليهم وعزلها عن كامل الارض السورية.

كيف رد الدروز على تلك الاكذوبة ؟؟


الحلقة (11) : رد الدروز على الأكاذيب الفرنسية

لم تتوقع فرنسا سرعة الرد، فقد أرسل سلطان باشا الاطرش من يغتال غورو في منزله، لكنه نجا من الاغتيال، وأرسل الجيش ليحاصر جبل العرب الذي انتفض معلناً بداية الثورة السورية الكبرى، والتي تحالف فيها كل السوريين وكانت الضربة القاضية لفرنسا، قاد المعارك متحالفاً مع رموز الثورة (الشيخ صالح - هنانو - البيطار) رافضين أي محاولة للصلح مالم تتوحد الأرض وتعلن فرنسا استقلال سوريا.


الحلقة (12) : تلخيص

هذا تلخيص أفعال وأمجاد آبائنا وأجدادنا أثناء الاحتلال الفرنسي لسوريا.

سنقفز الآن إلى عام 1970 لنرى كيف خدمت عصابة الإخوان المسلمين سوريا وشعبها وأهلها.


الحلقة (13) : الحركة التصحيحية الكبرى

عام 1970 حصل الرئيس الراحل حافظ الأسد باستفتاء شعبي عام (70%) على الرئاسة، لينهي أصعب مرحلة عاشتها سوريا منذ الاستقلال وهي مرحلة الانقلابات العسكرية، وأعلن عن الحركة التصحيحية ونتائجها :

•ترسيخ سلطة الدولة.

•وضع دستور جديد للبلاد.

•حرب تشرين المجيدة وتحرير القنيطرة.

•دعم المشاريع التنموية.

•إنشاء بحيرة الأسد وسد الفرات.

كيف ردت عصابة الأخوان على تلك الإنجازات وهذا الاستقرار؟


الحلقة (14) : عصابة الإخوان وجحيم الثمانينيات

رفضت عصابة الإخوان أي طريق لاستقرار البلد، وأصرت على إسقاط النظام الذي انتخبه الشعب بأغلبية ساحقة، غير معترفة بوجود الأكفأ في إدارة البلاد، وغير مهتمة بالتطوير والانجاز اللذان رافقا مسيرة القائد حافظ الأسد، وأرادوا قيام دولة دينية متطرفة بناء على معتقداتهم المنحرفة، لذا أعلنوا منذ عام 1976، العصيان المدني، حتى يسقط النظام.

كيف عاش السوريون تلك المرحلة ؟


الحلقة (15) : عصابة الاخوان ومسلسل الاغتيالات 1

اشتهرت عصابة الإخوان باغتيال الشخصيات السورية في الفترة من 76 إلى 82 ونذكر بعضها:

• العقيد علي حيدر - 1976.

•الدكتور محمد الفاضل رئيس جامعة دمشق - 1977.

•العقيد عبد الحميد رزوق - 1977.

•الدكتور علي عبد العلي من جامعة حلب - 1978.

•العقيد أحمد الخليل - 1978.

•المدعي العام عادل مينا - 1978.


الحلقة (16) : عصابة الأخوان ومسلسل الاغتيالات 2

نتابع أهم الشخصيات السورية التي اغتالتها عصابة الاخوان في الفترة من 76 إلى 82، علماً أنه مسجل وموثق أكثر من 300 حالة اغتيال عند الدولة :

•الطبيب محمد شحادة - 1979.

•عبد العزيز العدي - ذبح امام أهله - 1980.

•علي بدوي - 1980.

•الشيخ محمد الشامي - رفض مسلسل الاغتيالات - 1980.

كما تعرض الرئيس حافظ الاسد لمحاولة اغتيال فاشلة عام 1980.

هذه بعض من الامثلة ، فماذا حدث بعدها ؟


الحلقة (17) : عصابة الأخوان ومسلسل التفجيرات 1

لم تكتف عصابة الإخوان باغتيال الشخصيات، بل طالت تفجيراتهم كل أنحاء سوريا منها :

•أذار / 1980 - جسر الشغور :

هاجم متمردون تابعون لعصابة الإخوان، مكاتب حزب البعث هناك، وأحرقوها، وقتلوا بعضاً من المنتسبين إليها حيث بلغ عدد القتلى والجرحى 150 شخصاً، وقد ردت الدولة بإنزال جوي على تلك المدينة وقتلت 60 مسلحاً من مسلحي العصابة واعتقلت العشرات.

هذه البداية فماذا بعد ذلك ؟


الحلقة (18) : عصابة الاخوان ومسلسل التفجيرات 2

•حلب - مدرسة المدفعية - 16/6/1979:

قامت العصابة بشراء ضمير النقيب ابراهيم اليوسف الذي سمح لهم بالدخول واحتجاز 300 طالب عسكري في المدرسة، وقامت العصابة بفرز الطلاب على الهوية، ولما حاول بعض الطلاب معارضة هذا الفرز وتكاتفوا جميعا ليموتوا سوية، قام السفاح عدنان عقلة بفتح رشاشه عليهم، الرواية الرسمية تقول أن 83 شخصاً منهم استشهدوا بينما تم إنقاذ حياة البقية.


الحلقة (19) : عصابة الأخوان ومسلسل التفجيرات 3

•دمشق - حي الأزبكية - 29/11/1981:

قامت سيارة مفخخة بـ 300 كلغ من مادة (تي أن تي) المتفجرة، بالدخول الى حي الازبكية قاصدين مباني المخابرات وشعبة التجنيد، ولما ارتاب الأمن فيهم ولاحقهم، ما كان منهم سوى تفجير السيارة في أكثر الأماكن حيويةً في دمشق، مما أدى إلى مقتل أكثر من 169 وجرح المئات، منفذ العملية طالب فاشل اسمه ياسين محمد ساريج.

هل هناك المزيد ؟


الحلقة (20) : عصابة الاخوان ومسلسل التفجيرات 4

بعض من تفجيرات العصابة بشكل إجمالي :

•تفجير مكتب مجلس الوزراء بسيارتين مفخختين - 1981.

•تفجير مكتب الخبراء الروس - 1981.

•تفجير الباصات والمحلات التجارية في كامل أرض البلد.

•هجوم مسلح على مركز للجيش في اللاذقية أسفر عن مقتل 13 جندي سوري.

•الهجوم على ثكنة عسكرية في حماة أسفرت عن مقتل وجرح 60 جندياً.

كيف تم معالجة الامر من قبل الدولة ؟


الحلقة (21) : الرد الحاسم

بعد فشل كل الجهود لاحتواء الأزمة سلمياً، وبعد التمادي اللامحدود، قررت الدولة الرد الحازم بعد 6 سنوات من المآسي وتمثل بـ :

•محاصرة دمشق بـ 12000 جندي، فسلمت 700 من المجرمين.

•محاصرة حلب بـ 10000 جندي، فسلمت 1000 من المجرمين.

•محاصرة حماة بـ 12000 جندي، التي رفضت تسليم أي شخص، فتم قصف أحياء المجرمين في المدينة القديمة التي تحصنوا بها، حيث قتل الآلاف منهم ممن أعلنوا رفض التسليم.


الحلقة (22) : لماذا قصفت حماة ؟

لم يكن الهدف القصف نهائياً، بل كان المقرر حصر المجرمين في أماكن محددة، بعيداً عن المدنيين، لكن المجرمين انسحبوا إلى قلب المدينة متخذين منها دروعاً بشرية، كما قاموا بذبح 70 بعثياً لإرهاب الدولة، فجاء قرار القصف بعدما نفذ صبر الدولة وضاقت السبل بهم، يقول باتريك سيل : لو لم يتم اتخاذ تلك الخطوة، لأصبح الوضع في سوريا أسوأ من لبنان، ولكانت سوريا الان مقسمة الى عدة دول طائفية.


الحلقة (23) : حكم الإعدام والتشريد

تم عام 1980 إصدار قانون 49 والمتمثل بالحكم بالإعدام بحق كل من ينتمي لعصابة الإخوان المسلمين مالم يسلم نفسه للدولة خلال شهر من تاريخه. والسبب الذي دعى القيادة لإصدار هذا القانون هو كثرة الاغتيالات والتفجيرات وإرهاب الناس على الإضراب القسري وتكسير المحلات ومحاولة اغتيال فاشلة للرئيس.

تشرد بعد تلك الأحداث 100000 من أفراد تلك العصابة خارج سوريا وعم سوريا الأمان، ولكن استمرت الحرب، كيف ؟؟؟


الحلقة 24 : عصابة الإخوان وثقافة التخوين والتكفير

لم يكونوا ليتوبوا اطلاقاً بعدما حل بهم من العقاب، فأخذ حقدهم الطائفي يتنامى يوماً بعد يوم، فأول ما فعلوه هو إصدار أحكام التكفير والتخوين والعمالة بحق طوائف الشعب السوري، معتمدين على الوثائق الفرنسية الكاذبة والمزورة التي تم نشرها في الحلقات 3 - 11 السابقة والتي تم تكذيبها تاريخياً، ومرسخين لها في عقول أجيالهم.

لكن الأخطر من ذلك هو القادم ، فما هو ؟


الحلقة (25) : التحالف مع الشيطان الأكبر

•باريس - 2007:

في أحد المباني الماسونية، اجتمع جورج بوش وعبد الحليم خدام وعلي البيانوني (قائد عصابة الإخوان المسلمين) ودائير ماغان (رئيس الموساد) وساركوزي، ووضعوا الخطة التفصيلية للتدخل العسكري في سوريا لإسقاط النظام، اعتماداً على خونة الداخل السوري، والتي أفشلها أحد السياسيين السوريين الوطنيين (نتحفظ على ذكر اسم السياسي)، وتم اطلاق قناة بردى بتمويل أمريكي 50 مليون دولار سنوياً.

ماذا حدث بعد ذلك ؟


الحلقة (26) : عودة فرنسا من جديد،

الطامة الكبرى لم يكن أحد يتوقع أن تعود فرنسا بتلك الوقاحة، فبعد اجتماع باريس بشهر تقريباً، أصدرت الخارجية الفرنسية بياناً تبرئ فيه عصابة الإخوان من دماء شهداء تفجير الأزبكية والتي نشرت تفاصيلها في حلقة 19، وتبنت المخابرات الفرنسية تلك التفجيرات.

تم وضع أكبر علامة استفهام حول العلاقة بين عصابة الإخوان وفرنسا خاصةً بعد المؤتمر وبعدما ثبت تورط الإخوان في التفجير بالاعترافات والأدلة.


الحلقة (27) : من أين لهم نفقات معيشتهم ؟

تملك تلك العصابة القصور والفلل في لندن وباريس وواشنطن، من أين لهم كل تلك الاموال ؟؟؟ يقول علي الأحمد وهو قيادي مطرود من العصابة :

حول البيانوني (عصابة) الإخوان إلى مزرعة خاصة به، الجميع فيها يسبح بحمده ويقدس له، كما أنه حوّل كل أموال الزكاة والصدقات المتدفقة للجماعة، إلى جيوب القادة في تلك المزرعة ينفقونها على شؤونهم الخاصة.

هل عرفتم من يدعم تلك "الثورة السورية" المزعومة ؟


الحلقة (28) : التمهيد لأحداث سوريا الحالية 1

المتابع لأخبار تلك العصابة يرى تحولاً خطيراً في حديثها مع الشارع السوري :

فقد أصدر زعماء المافيا تصريحاً عام 2008، يعتبرون فيه العلويين من ضمن الشعب السوري، لهم حق المواطنة ولهم حق الحياة والمعيشة مثل السنة، وتم لأول مرة إعطاهم شهادات الإسلام واعتبارهم مسلمين !!!

التعليق: لا ننتظر منهم اعترافاً، فالعلويون مسلمون رغماً عنهم، لكن انتبهوا إلى خطورة هذا التصريح وأثره حالياً.


الحلقة (29) : التمهيد لأحداث سوريا الحالية 2

المتابع لأخبار تلك العصابة يرى تحولاً خطيراً في حديثها مع النظام، فبعدما كانت تخطب وده لسنوات بالسر أو العلن، أعلنت عام 2010 ببيان أصدره (الشقفة زعيم العصابة)، أنه لا حوار مع النظام، حتى يتم تغييره بشكل كامل.

السؤال هنا، نرجو منكم الربط بين اجتماع باريس، وبين تصريحات 2008، وبين بيانات 2010، وبين دعم فرنسا وامريكا وبريطانيا لهم حالياً، وبين مكان معيشتهم الآن أيضاً


الحلقة (30) : موقفهم من الازمة الحالية

بناء على التصريحات السابقة، فمن الطبيعي أن يعتقد المرء أنهم المحركون الأساسيون للأزمة الحالية، ونظراً لطبيعة الأحداث الآن وتشابهها مع أحداث الماضي نكاد نجزم أنهم أنفسهم من يحرك تلك الأحداث في سوريا، لا سيما وأن زعيم الثورة المزعومة " فداء طريف السيد " هو من تلك العصابة حتى النخاع، وأنهم حالياً يشاركون في كل اجتماع للمعارضة يعقد في عواصم الماسونية في العالم (أنقرة - باريس - بروكسل).


الحلقة (31) : ما زالت التحالفات مع الأعداء مستمرة

عصابات المافيا الإخوانية، بدأت باللعب على المكشوف، في مؤتمراتها وتصريحاتها ومقابلاتها، لم تعد تخفي معتقداتها أو آرائها المعادية للشعب السوري.

ظهر البيانوني (زعيم العصابة السابق) على القناة الإسرائيلية يوم 5/6/2011، معترفاً بوجود دولة لليهود في فلسطين قائلاً :

هناك قرارات دولية تحدد وجود تلك الدولة، نحن مع تلك القرارات وندعمها ونعترف بحق تلك الدولة في الوجود.

 

اخر الاخبار

0

اعلن الان!
المصدر شبكة الليزر الاخباريه| محور العداله
;

العين الثاقب

feedit خدمة Feed it لمعرفة رابط RSS    مقدمة من اليوم السابع