O-Ring Around and Around

المتابعون

المتواجدون

العالم بين يديك


counter

Blog Archive

سويتش التنقل

اخر خبر

الخميس، 24 نوفمبر، 2011

الأمم المتحدة تتهم ثوار الناتو بارتكاب جرائم حرب مروعة

name for pic

الأمم المتحدة تتهم ثوار الناتو بارتكاب جرائم حرب مروعة

صرح الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في تقرير جديد أن المعارضين السابقين في ليبيا (الثوار)، الذين اغتالوا معمر القذافي بمساعدة حلف الناتو، يعتقلون نحو سبعة آلاف شخص، من بينهم كثيرون من دول إفريقية جنوبي الصحراء، دون أن تتاح لهم الإجراءات القانونية الملائمة بعد انتهاء الحرب الأهلية في البلاد. وقال "في حين أن السجناء السياسيين الذي اعتقلهم نظام القذافي اُطلق سراحهم فإن نحو 7000 معتقل محتجزون حاليا في سجون ومراكز اعتقال مؤقتة معظمها تحت سيطرة كتائب الجرذان." وأضاف أن السجناء "لا يتاح لهم الإجراءات القانونية الملائمة في غياب شرطة ونظام قضائي يمارسان وظائفهما." وأوضح بان كي مون في تقريره أن "رعايا من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء متهمون أو يشتبه في أنهم كانوا مرتزقة لدى نظام القذافي، يشكلون عددا كبيرا من المعتقلين".
وأشار بان كي مون إلى أن هناك تقارير تفيد بأن بعض "المعتقلين تعرضوا للتعذيب" وأنه جرى استهداف بعض الأشخاص "بسبب لون بشرتهم" وأن هناك "نساء محتجزات تحت إشراف ذكور ودون حراسة نسائية" وأنه "يجري احتجاز أطفال في مكان واحد مع بالغين". وقال الأمين العام للأمم المتحدة أيضا إن هناك "تقارير وصفها بال"مزعجة" عن "ارتكاب جرائم حرب" من جانب كل من مقاتلي المعارضة وقوات الحكومة السابقة في مدينة سرت حيث اُلقي القبض على معمر القذافي وقتل في 20 أكتوبر / تشرين الأول.
وجاء في التقرير أيضا أن معظم المحاكم في ليبيا "لا تعمل بشكل كامل" حاليا بسبب نقص الأمن وغياب القضاة والموظفين الإداريين. غير أنه أشار في الوقت نفسه إلى أن المجلس الوطني الانتقالي بدأ بالسيطرة على الفصائل المسلحة، لكن "ما زال يتعين عليه القيام بخطوات لتسوية مسائل الاعتقالات والحيلولة دون حصول تجاوزات والإفراج عن الذين لن تمدد فترة اعتقالهم".
يذكر أن بان كي مون أعد تقريره الجديد لتقديمه إلى مجلس الأمن الدولي قبل مناقشة بشأن ليبيا سيعقدها المجلس المؤلف من 15 دولة يوم الاثنين المقبل وسيتحدث فيها إيان مارتن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلي ليبيا.
رويترز)

اخر الاخبار

0

اعلن الان!
المصدر شبكة الليزر الاخباريه| محور العداله
;

العين الثاقب

feedit خدمة Feed it لمعرفة رابط RSS    مقدمة من اليوم السابع