O-Ring Around and Around

المتابعون

المتواجدون

العالم بين يديك


counter

Blog Archive

سويتش التنقل

اخر خبر

الخميس، 17 نوفمبر 2011

السعودية تتقدم بمشروع قرار للامم المتحدة لادانة ايران بمؤامرة مزعومة لاغتيال سفيرها

name for pic

تعتزم البعثة السعودية لدى الأمم المتحدة اليوم الأربعاءالتقدم بمشروع قرار للجمعية العامة التابعة للامم المتحدة يدين مخطط المؤامرة المزعومة لاغتيال السفير السعودي لدى واشنطن عادل الجبير, ويدعو طهران إلى الالتزام بالقانون الدولي.
ونقلت وكالة (رويترز) للانباء عن المتحدث باسم البعثة السعودية لدى الأمم المتحدة عبد المحسن الياس قوله إن "وفد السعودية سيوزع مشروع القرار على أعضاء الجمعية اليوم الأربعاء, وانه يهدف إلى طرحه على التصويت يوم الجمعة".
وينص مشروع القرار على أن الجمعية العامة المؤلفة من 193 دولة تقول إنها "تأسف لمؤامرة اغتيال سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية.
ويدين مشروع القرار "الإرهاب في جميع أشكاله وأعمال العنف ضد البعثات الدبلوماسية والقنصلية والممثلين الدبلوماسيين والقنصليين.
وتأتي التطورات بعد حوالي شهر من إحالة "المؤامرة" الإيرانية المزعومة لاغتيال السفير السعودي في واشنطن إلى مجلس الأمن التابع للمنظمة الدولية.
وكان القضاء الأمريكي وجه اتهاما رسميا أواخر شهر تشرين الأول الماضي لإيرانيين يشتبه بتخطيطهما في مؤامرة لاغتيال السفير السعودي لدى الولايات المتحدة عادل الجبير, في حين أعلنت الخارجية الإيرانية أن احد المتهمين باغتيال السفير السعودي في واشنطن هو من "مجاهدي خلق" الحركة الايرانية المعارضة.
واتفق الرئيس اوباما والملك السعودي مؤخرا على أن هذه المؤامرة تمثل انتهاكا صارخا للأعراف والأخلاقيات الدولية الأساسية وللقانون الدولي, مؤكدين التزامهما بالسعي إلي رد دولي قوي وموحد يحاسب أولئك المسؤولين عن المؤامرة على أفعالهم.
وكانت وسائل إعلامية نقلت عن بيان للسفارة السعودية شكرها للسلطات الأميركية التي تمكنت من إحباط المؤامرة ضد السفير.
وكانت السلطات الأمريكية أعلنت أنها تمكنت من إحباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ، كما أعلنت إفشالها محاولة تفجير السفارة السعودية في العاصمة الأمريكية, متهمة جماعات إيرانية بالتخطيط للمؤامرة, الأمر الذي نفته طهران بشدة, واصفة الاتهامات بـ "المؤامرة الشيطانية".
سيريانيوز

اخر الاخبار

0

اعلن الان!
المصدر شبكة الليزر الاخباريه| محور العداله
;

العين الثاقب

feedit خدمة Feed it لمعرفة رابط RSS    مقدمة من اليوم السابع