O-Ring Around and Around

المتابعون

المتواجدون

العالم بين يديك


counter

Blog Archive

سويتش التنقل

clavier arabe

اخر خبر

الجمعة، 4 نوفمبر 2011

البشيريعترف: قدمنا الدعم والسلاح إلى الثوار الليبيين

name for pic
البشيريعترف: قدمنا الدعم والسلاح إلى الثوار الليبيين

 
وكالات
قال الرئيس السوداني عمر البشير إن بلاده قدمت دعما عسكريا إلى قوات المجلس الانتقالي الليبي التي أطاحت بالعقيد معمر القذافي.
وأضاف البشير، في كلمة بثها التلفزيون السوداني، أن هذه الخطوة كانت ردا على دعم القذافي للحركات المسلحة التي تقاتل الحكومة السودانية في إقليم دارفور.
يذكر أن العلاقات السودانية الليبية شهدت توترا واتسمت بنوع من العداء خلال السنوات القليلة الماضية.
وتأتي تصريحات البشير بعد أيام معدودة من الإعلان عن مقتل القذافي على يد قوات المجلس الانتقالي.
وقال البشير، خلال مخاطبة حشد في مدينة كسلا شرق السودان، إن "القوات التي دخلت طرابلس كان جزء من تسليحها سوداني مائة بالمائة".
وأضاف أن "دعم الشعب السوداني سواء الدعم الإنساني أو بالسلاح وصل إلى كل الثوار الليبين في مصراته والجبل الغربي والزاوية وكل مكان في ليبيا".
وكان البشير اتهم ليبيا بتقديم التمويل والسلاح لحركة العدل والمساواة الدارفورية المتمردة لشن هجومها على الخرطوم في مايو/ أيار 2008.
يذكر أن القتال اندلع في اقليم دارفور غربي السودان عام 2003، عندما حمل متمردون السلاح مطالبين بمشاركة أكبر في السلطة والثروة.
وتقدر الأمم المتحدة عدد الضحايا الذين سقطوا في النزاع بحوالي 300 ألف قتيل، بينما تقول الحكومة السودانية إن العدد لا يتجاوز 10 آلاف

الرأى الاخر
 وهل العقيد القدافى ايها اليشير هو من قال لك قسم السودان الى  دولتين يل سيكونوا ثلاث ام ثمن دعمك لثوار الناتو طمعا فى ان امريكا تتغاضى عن تسليم نفسك للجنايات الدوليه  هذا هو بيت القصيد ايها الحقير وليس البشير  لم نسمع منك يوما ما  ادانتك  للقياده الليبيه لدعمها لدار  فور  كان الاولى ان نسمع هذا على الفضئيات وامام الراى العام انما لم نسمعها الا بعد استشهاد العقيد ومعنى ذلك تريد الرضا والمال والدعم من  الانتقالى وادعائك كاذب وحقير

اخر الاخبار

0

اعلن الان!
المصدر شبكة الليزر الاخباريه| محور العداله
;

العين الثاقب

feedit خدمة Feed it لمعرفة رابط RSS    مقدمة من اليوم السابع