O-Ring Around and Around

المتابعون

المتواجدون

العالم بين يديك


counter

Blog Archive

سويتش التنقل

اخر خبر

الأحد، 27 نوفمبر 2011

الخارجية تكشف لغز السيارة الدبلوماسية التي دهست متظاهرين

name for pic

كشف السفير أشرف الخولي مساعد وزير الخارجية لشئون المراسم، حقيقة سرقة سيارات بلوحات دبلوماسية إبان أيام الثورة وما إذا كان بينها سيارات تابعة للسفارة الأمريكية، بالقول: كانت هناك سيارة دبلوماسية أمريكية تقف أمام النادي الدبلوماسي في وسط القاهرة في الأيام الأولى للثورة.
وتابع: رغم أن النادي لم يكن مفتوحا .. فتم إبلاغ السفارة الأمريكية بشأن طبيعة حالتها والتعامل معها .. فأبلغه مسئول السفارة الأمريكية أن هناك عدة سيارات تابعة للسفارة تمت سرقتها من الجراج الذي تتواجد فيه إضافة لاحتراق عدد آخر من السيارات.
 وقال إنه طلب من هذا الدبلوماسي الأمريكي قائمة بالسيارات التي تمت سرقتها من السفارة الأمريكية .. وقد وافته السفارة بهذه القائمة بعد ثلاثة أيام من هذا الطلب .. وأضاف أنه تم العثور على بعض تلك السيارات في حالات مختلفة. 
وفيما يخص السيارة الدبلوماسية البيضاء التي دهست المتظاهرين إبان الثورة وظهرت على مقاطع الفيديو ، كشف السفير الخولي عن أنه تم العثور عليها بعد ذلك مهشمة ومحترقة تماما.
وناشد كل من السفير أشرف الخولي مساعد وزير الخارجية لشئون المراسم والسفير سامي سالم نائب مساعد وزير الخارجية مدير إدارة المزايا والحصانات المواطنين توخي الحذر عند شراء مثل هذه السيارات والحذر من السماسرة الذين يحاولون المتاجرة في السيارات الدبلوماسية .. ويعملون في هذا المجال لمحاولة إقناع أي دبلوماسي أجنبي جديد بالتعاون معهم وبيع سيارته أو استغلالها.
كما ناشدا المواطنين المصريين الشرفاء الإبلاغ عن أية سيارات تحمل أرقاما دبلوماسية ويشتبه في استخدامها من قبل غير الدبلوماسيين لضبطها.
يذكر أن مقطع فيديو نُشِر على موقع "يوتيوب" على شبكة الإنترنت خلال ثورة يناير أظهر سيارة دبلوماسية ذات استخدام خاص لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية حسب ما قيل مرت مسرعة على عدد من المحتجين، لتصطدم بعدد منهم، وتدهس العشرات منهم تحت عجلاتها، مما جعل الجميع في صدمة، واستكملت السيارة سيرها، .
وبدا ان المتظاهرين أنهم كانوا في نهاية أحدى المظاهرات التي خرجت يناير الماضي،و تطالب بتنحي الرئيس مبارك عن سدة الحكم في مصر.

اخر الاخبار

0

اعلن الان!
المصدر شبكة الليزر الاخباريه| محور العداله
;

العين الثاقب

feedit خدمة Feed it لمعرفة رابط RSS    مقدمة من اليوم السابع