O-Ring Around and Around

المتابعون

المتواجدون

العالم بين يديك


counter

Blog Archive

سويتش التنقل

clavier arabe

اخر خبر

الاثنين، 12 ديسمبر 2011

ويكيلكس: أحد ثوار ليبيا كان معتقلا فى "جوانتانامو" لانتمائه للقاعدة

name for pic
Arrow ويكيلكس: أحد ثوار ليبيا كان معتقلا فى "جوانتانامو" لانتمائه للقاعدة
 
 ويكيلكس: أحد ثوار ليبيا كان معتقلا فى "جوانتانامو" لانتمائه للقاعدة 

كشفت وثائق جديدة لموقع "ويكيلكس"، نشرتها صحيفة "الباييس"الأسبانية النقاب عن أحد الثوار الليبيين لهم علاقة بتنظيم القاعدة، ويعتبر إرهابى خطير، حيث تم سجنه من قبل فى معتقل "جوانتانامو"، ووصفته الولايات المتحدة الأمريكية بالرجل عديم الضمير، وأنه خطير للغاية لارتكابه أعمالا إرهابية، على حد وصفها، مضيفة أنه الآن فى صفوف الثوار الليبيين ضد الرئيس معمر القذافى.

وأشارت الصحيفة إلى أن أبو سفيان كومو، وهو الليبى تم القبض عليه أواخر عام 2001، بعد ثلاثة أشهر من أحداث 11 سبتمبر على أيدى الشرطة الباكستانية، وتم تسليمه على الفور إلى الجيش الأمريكى، وتم نقله إلى جوانتانامو، وذلك لأنه كان يعمل لصالح المنظمات الغير حكومية، ولذلك فقد اشتبهت به الولايات المتحدة أنه له علاقة بتنظيم القاعدة، ووفقا للوثيقة السرية فإنه منذ أكثر من خمس سنوات مسجون، والآن يحارب القذافى كواحد من صفوف الثوار، ويقوم بتدريب الجنود فى درنة الليبية.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الوثائق سرية للغاية، مما يعنى أنه لا يمكن أن يصل إليها أى سلطة أخرى سوى الولايات المتحدة الأمريكية، وهى مؤرخة فى 22 أبريل 2005، وتم تصنيف أبو كومو فيها، أنه يعانى من اضطرابات نفسية، وأنه يشكل تهديدا للولايات المتحدة ومصالحها.

ووصفت الحكومة الليبية أبو كومو ما بين عامى 2002 و 2005، أنه واحد من الراديكاليين، وواحد من مجموعة المجاهدين الذين ظهروا فى أفغانستان وباكستان، هذا بالإضافة إلى تأكيد بعض محللى الاستخبارات فى القاعدة العسكرية لانتماء أبو كومو لطالبان، وتنظيم القاعدة، ومجموعات إسلامية أخرى منذ أواخر التسعينات.

وأشارت الصحيفة إلى أن القذافى فى بداية الثورة، أكد أن هناك علاقة بين الثوار والقاعدة، ولكن الولايات المتحدة الأمريكية قالت أن هذا الشخص واحد من آلاف المدنيين، الذين ليس لهم أى علاقة مع القاعدة أو أى منظمات آخرى.
 
 
بقلم المحلل والراصد السياسى الجابوصى

اخر الاخبار

0

اعلن الان!
المصدر شبكة الليزر الاخباريه| محور العداله
;

العين الثاقب

feedit خدمة Feed it لمعرفة رابط RSS    مقدمة من اليوم السابع