O-Ring Around and Around

المتابعون

المتواجدون

العالم بين يديك


counter

Blog Archive

سويتش التنقل

اخر خبر

السبت، 10 ديسمبر، 2011

أوباما أكبر تاجر مخدرات عرفته البشرية

name for pic

أوباما أكبر تاجر مخدرات عرفته البشرية





فى مؤتمر مكافحة الأمراض المعدية هذا الأسبوع تحدث وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف حيث ألقى كلمات مدوية وخطيرة حينما وصف الرئيس الأميركى باراك أوباما بأنه أكبر تاجر مخدرات عرفته البشرية.

وأبدى لافروف إستهجانه من رفض الرئيس الأميركى القضاء على حقول زراعة الأفيون فى أفغانستان قائلا أنه من غير المفهوم سبب رفض الحكومة الأمريكية محاربة زراعة المخدرات على الرغم من أننا عرضنا أن تقوم القوات الدولية للمساعدة الأمنية التابعة للناتو بذلك.
وأكمل لافروف كلمته مصرحا بأن الأشد غرابة هو قرار أوباما فى عام 2009 بوقف إستئصال حقول الأفيون بل وصل الأمر أن أعطى قواته العسكرية تعليمات بحماية هذة الحقول وتأمين نقل منتجاتها ومصانعها التى تحول تلك النباتات إلى مادة الهيروين المخدرة.
وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد قدمت فى بداية ولاية حكم الرئيس جورج بوش الإبن عام 2001 مئات الملايين من الدولارات إلى شركات أمريكية أمنية خاصة وإلى قوات أفغانية لكى يقوموا بتدمير حقول الأفيون فى أفغانستان ولكن الأمر تغير عندما أعتلى أوباما رأس السلطة الأمريكية فأمر بإيقاف تلك العمليات الأمنية مما أدى إلى إزدهار تجارة الأفيون فى أفغانستان وزادت نسبة إحتكارها لهذة التجارة عالميا من 12% فى عهد بوش إلى 93% فى عهد أوباما.
وقد صرح انتونيو ماريا كوستا مدير مكتب المخدرات والجريمة بالأمم المتحدة أن حكومة أوباما تستخدم أموال تجارة المخدرات فى دعم إقتصادها الوطنى بعد ما شهده من نكسات وأزمات بنكية عام 2008 حيث تبلغ قيمة هذة التجارة ما يقرب من ألف مليار دولار أميركى.
ومن المعروف أن الإستخبارات الأمريكية CIA تعد أقوى حليف لبارونات المخدرات فى الخمسين سنة المنصرمة وأكبر محتكرى هذة التجارة بطريقة غير شرعية فى الخفاء،هذا وأشارت بعض التقارير إلى أن حكومة أوباما قد قدمت فى الفترة الأخيرة أسلحة متطورة لعصابات المخدرات المكسيكية وهى نفس الأسلحة التى تستخدمها هذة العصابات فى قتل أفراد حرس الحدود الأميركى على الخطوط الفاصلة بين الولايات المتحدة والمكسيك.

اخر الاخبار

0

اعلن الان!
المصدر شبكة الليزر الاخباريه| محور العداله
;

العين الثاقب

feedit خدمة Feed it لمعرفة رابط RSS    مقدمة من اليوم السابع