O-Ring Around and Around

المتابعون

المتواجدون

العالم بين يديك


counter

Blog Archive

سويتش التنقل

اخر خبر

الاثنين، 12 ديسمبر، 2011

Question ويكيليكس: شركات اتصالات فرنسية تجسست على الجزائر

name for pic
ويكيليكس: شركات اتصالات فرنسية تجسست على الجزائر




نشر موقع ويكيليكس وثائق سرية تتضمن قائمة شركات اتصالات عالمية على رأسها فرنسية تقوم بالتجسس بشكل غير معلن على كافة الاتصالات فى الجزائر.
وذكرت صحيفة لوفيجارو الفرنسية، أن هذه الوثائق، تضمنت قائمة كاملة بأسماء الشركات المختصة فى مجال الأمن المعلوماتى، واختراق الاتصالات السلكية واللاسلكية، مثل شركة ”أميسيس” التابعة للمجمع الفرنسى العملاق “بيل”، وشركة “هيوليت باكارد” المعروفة باسم “إتش بى” المتخصصة فى مجال الاتصال، كذلك شركة تالاس التى تشرف على دراسة ملفات طلبات تأشيرة دخول “الفيزا” إلى دول فضاء تشنجن بالجزائر.
وأوضحت الصحيفة أنه وفقا لخبراء فى قضايا الأمن الالكترونى، فإن هذخ الأجهزة مرتبطة بشكل غير مباشر مع أجهزة استخبارات غربية، لا تتيح فقط للأنظمة السياسية التى تقوم بشرائها إمكانية مراقبة المعارضين، بل إنها تسمح لشركة تسويق المنتجات بالحصول على نسخ من المعطيات المتحصل عليها بعد عمليات التجسس، وهو ما رجحت الصحيفة أنه حدث مع نظام القذافى مع الثوار المعارضين، وفقا لموقع اليوم السابع.
وكان القضاء الجزائري قد حكم قبل ثلاثة أشهر بالسجن عشر سنوات مع النفاذ عسكريين سابقين ومهندسًا معلوماتيًا بتهمة التجسس لحساب فرنسا، حيث حكم على الجنديين بوشرمة خميسى (41 عاما) ورضا هروال (29 عاما) والمهندس المعلومانى أم كيما نصر الدين، بتهمة “الخيانة لمصلحة دولة ثالثة” و”دعم مجموعة إرهابية”.
وحكم على شقيقة رضا هروال بالسجن ستة أشهر مع وقف التنفيذ بتهمة “عدم الإبلاغ بالجريمة”، وذلك بعد أن كان المدعى طلب عقوبة الإعدام للرجال الثلاثة والسجن خمس سنوات مع النفاذ للمرأة.

اخر الاخبار

0

اعلن الان!
المصدر شبكة الليزر الاخباريه| محور العداله
;

العين الثاقب

feedit خدمة Feed it لمعرفة رابط RSS    مقدمة من اليوم السابع