O-Ring Around and Around

المتابعون

المتواجدون

العالم بين يديك


counter

Search

جارٍ التحميل...

Blog Archive

سويتش التنقل

اخر خبر

الثلاثاء، 6 ديسمبر، 2011

نائب وزير الإعلام اليمني يدعو الشعب القطري إلى الثورة على الخرتيت حمد بن خليفه..

name for pic

نائب وزير الإعلام اليمني يدعو الشعب القطري إلى الثورة على الخرتيت حمد بن خليفه..

 

صنعاء- (ا ف ب): شن نائب وزير الاعلام اليمني عبدو الجندي الأحد هجوما لاذعا على قطر واميرها الذي اتهمه بتوزيع المال والسلاح في اليمن وبـ"اباحة دم اليمنيين".
وقال الجندي في مؤتمر صحافي في صنعاء "يا أمير قطر اتعبت هذا الشعب، اهلكته. بذلت المال والسلاح".
وتساءل "لماذا اذا انسحبت من المبادرة الخليجية" لانتقال السلطة في اليمن، معتبر ان هذا "يعني انت تريد الدمار لهذا الشعب، ما الذي ستجنيه؟".
وسبق ان اتهم مسؤولون يمنيون موالون للرئيس اليمني قطر بدعم المعارضة. وكانت قطر انسحبت من المبادرة الخليجية لانتقال السلطة في اليمن فيما يعتقد انها كانت تميل الى موقف اقوى ضد الرئيس اليمني.
وتوجه الجندي إلى القطريين بالقول "يا ابناء قطر الاحرار يا ابناء قطر العرب والمسلمين، راجعوا اميركم فقد اباح دماءنا وجوعنا. راجعوا هذا الامير وحاسبوه على هذه الاموال التي يوزعها يمينا وشمالا".
كما شن هجوما على تغطية قناة الجزيرة للاحداث في اليمن. وقال انها "تمثل أمير قطر... الذي يريد ان يمحينا من على وجه الارض".

نشير في الأخير إلى أن حكام قطرائيل وشيوخ فتنتها مسؤولون بطريقة أو بأخرى عن الفوضى التي عمت عددا من الدول العربية، والتي أسفرت حتى الآن عن مقتل الآلاف في ليبيا وتعطيل ماكينة الاقتصاد في سوريا ومصر وتونس، ويحاول هذا الكيان الصغير تقسيم السعودية لاحقا بعد الإجهاز على سوريا وتدمير مقدرات الشعب الجزائري..

كلاب الناتو يستهزئون برئيس حزب "تواصل" الإخواني خلال زيارته لبنغازي

name for pic

محمد غلام ولد الحاج الشيخ على خطى برنار ليفي..!!

أدى نائب رئيس حزب "تواصل" محمد غلام ولد الحاج الشيخ زيارة إلى بنغازي لم يعلن عنها من قبل، إلى أن نشرتها جريدة ألكترونية مغمورة تابعة لكلاب الناتو في ليبيا.
ولد الحاج الشيخ حسب هذه الجريدة قال إنه زار ليبيا لتقديم التهنئة للمجلس الانتقامي بمناسبة "تحرير" ليبيا، وزعم أنه تفقد عددا من السجون ولم يجد فيها موريتانيا واحدا، كما قال إن مكانة الطلاب الموريتانيين محفوظة في الجامعات الليبية..
المفارقة في زيارة ولد الحاج الشيخ - التي تدخل ضمن سلسلة من الزيارات يؤديها قادة "تواصل" إلى كل من المغرب وتونس لـ"تهنئة" إخوانهم بـ"الفوز" في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، أن إعلام مجلس الخيانة والعار لم يتطرق لها، في استهزاء واضح بسيادة "الضيف" الكريم، الذي تجاهله إعلام الخونة، وإعلام الإخوان أيضا، فلم تتطرق له "الحقيرة" التي يملك شيخ الإخوان 10% من رأس مالها، كما لم يجد ذكرا في أي وسيلة إعلام أخرى.
ولد الحاج الشيخ الذي سافر إلى ليبيا في "سرية" تامة- على خطى برنار ليفي- ربما كان يتوقع مثل هذا الإستقبال "الحار" وإلا لكان أعلن عن زيارته التاريخية لهذا البلد في مؤتمر صحفي في إحدى قاعات حزب "تواصل" قبل مغادرته للمطار بدقائق، فقد عرفنا الرجل شغوفا بالظهور في وسائل الإعلام، حريصا على اقتناص الفرص.
والفرق بين زيارة الحاج الشيخ وبرنار ليفي أن الأول لم يأت بشيئ ولم يجد من يستقبله أو يستمع إليه بينما جاء الثاني حاملا المال والسلاح والخراب، ووجد كل العملاء في انتظاره في المطار..
الأول جاء مباركا دور الثاني، مثنيا عليه، متوددا لكلاب الناتو، بينما الثاني جاء سيدا لهم، قاد معهم معارك الخيانة والغدر، ساهم من موقعه القوي في تدمير الدولة التي كانت ملء السمع والبصر.. وجاء ولد الحاج الشيخ ليقف على أطلال هذا البلد مباركا "النصر" بنفس الطريقة التي يقف بها عملاء الناتو مكبرين على أطلال المباني بعد أن تدكها طائرات الصليبيين..
المؤكد أن الرجل سيلاحظ الفرق الشاسع بين الاستقبالات التي كان يحظى بها في زياراته العديدة إلى جماهيرية القائد المجاهد معمر القذافي- أيام كان الإخوان يظهرون للشهيد ما لايضمرون- وبين الإهانة والإذلال الذين كان موضعا لهما طيلة مقامه في مدينة بنيغازي أو "بني مغزو" على الأصح..

الرئيس التونسى يرفض تسليم البغدادى المحمودى إلى كلاب الناتو في ليبيا

name for pic

الرئيس التونسى يرفض تسليم البغدادى المحمودى إلى كلاب الناتو في ليبيا

أعلن الرئيس التونسى المؤقت فؤاد المبزع أمس السبت، أنه لن يوقع "مرسوما" بتسليم بغدادى المحمودى، آخر رئيس وزراء فى نظام العقيد الليبى الراحل معمر القذافى، إلى السلطات الليبية خشية تعرضه إلى "التعذيب".
وطلبت ليبيا من تونس تسليمها المحمودى الذى تلاحقه العدالة الليبية من أجل تهم تتعلق بالفساد المالى خلال فترة حكم معمر القذافى، وبـ"التحريض" على اغتصاب نساء ليبيات خلال ثورة 17 فبراير التى أطاحت بنظام القذافى.
وأصدرت محكمة الاستئناف التونسية يومى 8 و25 نوفمبر 2011 حكمين منفصلين بتسليم بغدادى المحمودى إلى العدالة الليبية.
وبحسب القانون التونسى، فإن قرارات محكمة الاستئناف المتعلقة بتسليم أشخاص مطلوبين للعدالة خارج تونس غير قابلة للطعن، لكنها لا تصبح نافذة إلا بعد توقيع الرئيس التونسى "مراسيم" (أوامر قانونية) بشأنها فى أجل لا يجب أن يتعدى شهرا من تاريخ نطق المحكمة بها.
وصرح فؤاد المبزع فى مقابلة بثها التلفزيون الرسمى التونسى مساء السبت، بأن "المرسوم" لم يصله بعد، وأنه لن يوقع عليه إن وصله وسيترك النظر فى هذه المسألة إلى رئيس تونس القادم.
وينتظر أن ينتخب أعضاء المجلس الوطنى التأسيسى المنبثق عن انتخابات 23 أكتوبر 2011 رئيسا جديدا لتونس خلفا للمبزع الذى تسلم رئاسة تونس بشكل مؤقت إثر هروب الرئيس المخلوع زين العابدين بن على إلى السعودية يوم 14 يناير 2011 .
وقال المبزع (78 عاما) فى المقابلة التلفزيونية "أنا لا أسلم شخصا ليعذب" فى إشارة إلى احتمال تعرض بغدادى المحمودى إلى التعذيب إن تم ترحيله إلى ليبيا.
كانت تونس اعتقلت المحمودى واثنين من مرافقيه فى 21 سبتمبر الماضى ببلدة "تمغزة" التابعة لمحافظة توزر الحدودية مع الجزائر المجاورة. وكان الثلاثة يحاولون ساعة اعتقالهم التسلل إلى التراب الجزائرى على متن سيارة رباعية الدفع.
وتجيز اتفاقية تعاون قضائى وقعتها تونس وليبيا سنة 1961 تسليم المطلوبين للعدالة فى البلدين.
ووجه بغدادى المحمودى مطلع نوفمبر "نداء استغاثة" إلى المنظمات الحقوقية الدولية مثل "هيومن رايتس ووتش" الأمريكية ومنظمة العفو الدولية "أمنستي" حتى لا يتم تسليمه إلى ليبيا.
وعبر المحمودى- فى وقت سابق وعبر محاميه- عن خشيته من أن تتم تصفيته حال تسليمه إلى ليبيا لأنه "الوحيد الذى يملك الأسرار الداخلية والخارجية لليبيا بعد مقتل معمر القذافى".
ودعت منظمات حقوقية تونسية ودولية وزارة العدل التونسية والرئيس التونسى فؤاد المبزع إلى عدم تسليم المحمودى إلى ليبيا خشية تعرضه إلى التعذيب أو القتل مثلما حدث مع معمر القذافى وابنه المعتصم.

مالك القناة مشعان الجبوري كتب تنازلا عن ملكيتها للأخت عائشة معمر القذافي

name for pic
مالك القناة مشعان الجبوري كتب تنازلا عن ملكيتها للأخت عائشة معمر القذافي

 

المقاومة الليبية تطلق قناة "الرأي" ابتداء من الـ15 يناير 2012

تنازل الأستاذ المقاوم مشعان الجبوري عن قناة "الرأي" التي كانت تبث من دمشق لصالح المقاومة الليبية، واسند ملكية القناة كاملة للأخت عائشة معمر القذافي التي تفكر حاليا في البحث عن دولة تستضيف هذا الصرح الإعلامي المقاوم، ليبدأ بثه رسميا بحلته الجديدة يوم 15 يناير 2012 المصادف لذكرى ميلاد جمال عبد الناصر..
وفي خطاب كتبه مشعان الجبوري بالمناسبة قال إن خط القناة التحريري كان لابد من تغييره نهائيا بعد انسحاب القوات الأمريكية من العراق، وبالتالي فإن وجودها كصوت للمقاومة ضد المحتل لم يعد له معني، ولذلك تم تحويل ملكيتها للمقاومة الليبية، وهذا نص الخطاب:
"يعلم الجميع ان قناة الرأي كانت صوتا مدويا للمقاومين ضد الامبريالية الجديدة والغزو والاحتلال في كل مكان وقد كرست جل جهدها لتغطية اخبار المقاومة ضد الاحتلال الامريكي في العراق وغزو الناتو وعدوانه على ليبيا . وحيث ان الاحتلال الامريكي ينسحب من ارض العراق جارا اذيال الهزيمة نهاية الشهر الجاري ، ما يحتم على القناة وما ان تنتهي من تغطية احتفالية العراقيين بالنصر ان تغير خطابها تجاه ما يجري في العراق وتظهر بحلة جديدة تتناسب ومقتضيات المرحلة الجديدة .
الا اننا وجدنا الحل الامثل ان نتخلى عن القناة للمقاومة الليبية بعد ان ادينا واجبنا ودعمنا المقاومة العراقية بكل السبل والوسائل المادية والاعلامية، وقد اقترحت على الاخت عائشة القذافي منذ عدة ايام ان نضع القناة تحت تصرفها لتنقلها الى اي بلد تشاء وتكلف من تريد بادارتها اعتبارا من 15-1-2012، واعتقد انها تجري الترتيبات لايجاد دولة تستضيف القناة وتقبل ان تبث من اراضيها . الا ان ظروفا خارجة عن ارادتنا ادت لايقاف بث قناة الرأي عند الثالثة والنصف من ظهراليوم الاحد الموافق 4/12/2011 وستعود حالما يتمكن المقاومون الليبيون اطلاقها من بلد آخر.."

السعودية تسعى لامتلاك أسلحة نووية بعد فشل العالم في نزع أسلحة "إسرائيل"

name for pic


السعودية تسعى لامتلاك أسلحة نووية بعد فشل العالم في نزع أسلحة "إسرائيل"

(ا ف ب): المح الرئيس السابق للاستخبارات السعودية الامير تركي الفيصل الاثنين إلى احتمال أن تسعى المملكة لامتلاك اسلحة نووية لان العالم فشل في اقناع إسرائيل وإيران بالتخلي عنها.
قال تركي الفيصل أمام المشاركين في مؤتمر (الخليح والعالم) في الرياض "فشلت جهودنا وجهود العالم في اقناع إسرائيل بالتخلي عن اسلحة الدمار الشامل وكذلك بالنسبة لتسلح إيران بنفس الاسلحة (...) فلا بد لنا بل من واجبنا تجاه اوطاننا وشعوبنا أن ننظر في جميع الخيارات المتاحة ومن ضمنها حيازتنا لتلك الاسلحة".
واضاف ان "أمن أي منا هو أمن لنا كلنا واستقرار أي منا هو استقرار للجميع، ومصيبة تصيب ايا منا هي بلاء على الجميع".
إلى ذلك، قال الفيصل انه "علينا الالتفات ايضا الى اوضاعنا الداخلية في دولنا والتفكير في مستقبلها واجراء ما تتطلبه المرحلة من اصلاحات على جميع الاصعدة لتحصين داخلنا"، مؤكدا انه "لن تكون هناك فاعلية خارجية دون داخل فاعل".
ودعا الى "التاسيس لجزيرة عربية موحدة، ومجلس شورى منتخب لدولة واحدة وقوة عسكرية واحدة واقتصاد واحد وعملة واحدة، (...) لمناهج تعليمية واحدة لصناعات طاقة وبتروكيماويات واحدة".

الإخوان الحمساويون يفرون كالجرذان من المواجهة في سوريا ويلجأون إلى تركيا وقطر ولبنان..!!

name for pic

«الحياة» عن مصادر وثفتها بالمطلعة أن حركة «حماس» وجهت أخيراً تعميماً الى جميع أعضائها المقيمين في سورية طابت فيه المغادرة من كل من يمكنه الإقامة في منطقة أخرى. وقالت المصادر إن غالبية أعضاء الحركة في سورية الذين يتحدرون من قطاع غزة عادوا الى القطاع، وأن آخرين توجهوا الى كل من تركيا ولبنان وقطر.
واوضحت ان جميع عناصر الجهاز العسكري غادروا سورية، وأن من بقي فيها هم القادة السياسيون وعددهم قليل، وأن أمر مغادرتهم مرتبط بالتطورات. واوضحت ان هذا الإجراء جاء على خلفية عدم الاستقرار الأمني في سورية.
هذا الخبر الذي فاجأ الراي العام العربي، كان متوقعا من طرف بعض العارفين ببراغماتية الإخوان المسلمين في البلدان العربية، ووصوليتهم السياسية التي تجعلهم يتنكرون لأقرب حليف في أوقات الشدة، ويبحثون عن بدائل أخرى في دول قامت بطردهم في وضح النهار ولم يجدوا ملجأ غير دمشق..
ويستعرض المراقبون أمثلة أخرى عديدة من تاريخ هذا الكيان السياسي الهزيل بدأت مع خذلان المقاومة العربية في حروب 48 و56 وانغماسهم في المؤامرة الدنيئة لتصفية جمال عبد الناصر وهو يخوض حرب الكرامة العربية، وتخليهم في لمح البصر عن الشهيدين صدام حسين ومعمر القذافي بمجرد توجيه أول صاروخ إلى بلديهما في 2003 و 2011 على التوالي..
وهاهم اليوم يعيدون نفس السيناريو مع دمشق، فبدل أن يحمل الإخوان الحمساويون بنادقهم للدفاع عن القلعة التي أطعمتهم من جوع وأمنتهم من خوف، بدأوا يتسللون كالخفافيش تحت جنح الظلام هاربين بجلودهم، لاجئين إلى قطرائيل ومصر كامديفد التي طالما شكوا حصارها الخانق على مستعمرة غزة..نقلت صحيفة «الحياة» عن مصادر وثفتها بالمطلعة أن حركة «حماس» وجهت أخيراً تعميماً الى جميع أعضائها المقيمين في سورية طابت فيه المغادرة من كل من يمكنه الإقامة في منطقة أخرى. وقالت المصادر إن غالبية أعضاء الحركة في سورية الذين يتحدرون من قطاع غزة عادوا الى القطاع، وأن آخرين توجهوا الى كل من تركيا ولبنان وقطر.
واوضحت ان جميع عناصر الجهاز العسكري غادروا سورية، وأن من بقي فيها هم القادة السياسيون وعددهم قليل، وأن أمر مغادرتهم مرتبط بالتطورات. واوضحت ان هذا الإجراء جاء على خلفية عدم الاستقرار الأمني في سورية.
هذا الخبر الذي فاجأ الراي العام العربي، كان متوقعا من طرف بعض العارفين ببراغماتية الإخوان المسلمين في البلدان العربية، ووصوليتهم السياسية التي تجعلهم يتنكرون لأقرب حليف في أوقات الشدة، ويبحثون عن بدائل أخرى في دول قامت بطردهم في وضح النهار ولم يجدوا ملجأ غير دمشق..
ويستعرض المراقبون أمثلة أخرى عديدة من تاريخ هذا الكيان السياسي الهزيل بدأت مع خذلان المقاومة العربية في حروب 48 و56 وانغماسهم في المؤامرة الدنيئة لتصفية جمال عبد الناصر وهو يخوض حرب الكرامة العربية، وتخليهم في لمح البصر عن الشهيدين صدام حسين ومعمر القذافي بمجرد توجيه أول صاروخ إلى بلديهما في 2003 و 2011 على التوالي..
وهاهم اليوم يعيدون نفس السيناريو مع دمشق، فبدل أن يحمل الإخوان الحمساويون بنادقهم للدفاع عن القلعة التي أطعمتهم من جوع وأمنتهم من خوف، بدأوا يتسللون كالخفافيش تحت جنح الظلام هاربين بجلودهم، لاجئين إلى قطرائيل ومصر كامديفد التي طالما شكوا حصارها الخانق على مستعمرة غزة..

الاثنين، 5 ديسمبر، 2011

فتاة مصرية عارية بالإنترنت من أجل حرية المرأة في الحب والمتعة

name for pic
فتاة مصرية عارية بالإنترنت من أجل حرية المرأة في الحب والمتعة  

علياء المهدي
لجأت علياء المهدي وهي فتاة مصرية تبلغ من العمر 20 عاما إلى نشر صورها عارية على مدونتها على الانترنت دفاعا عن حرية المرأة وتحرّرها من القيود المجتمعية، وهي الخطوة التي أثارت ردود فعل متباينة بين مؤيد ومعارض.

نشرت فتاة مصرية تدرس في الجامعة الأميركية في القاهرة صوراً عارية لها على مدونتها، بدعوى "إطلاق ثورة تحررية ضد القيود المجتمعية على المرأة في الحب والمتعة". وتضمنت المدونة صوراً عارية لفتيات أخريات، وصوراً لشباب وفتيات في حالة التصاق جنسي كامل، وبورتيريهات مرسومة. وانطلقت عاصفة من الجدل حول الخطوة شديدة الجرأة على مواقع التواصل الإجتماعي. فيما بلغ عدد زائري مدونتها نحو مليون شخص خلال 24 ساعة.
خطوة جريئة
ويتحرك مؤشر الزائرين لمدونة "مذكرات ثائرة" لصاحبتها علياء المهدي بسرعة أكثر من سرعة مؤشر الثواني بالساعة الرقمية، وبعد أن كانت المدوّنة لا يقصدها أي زائر على الإطلاق، تحوّلت إلى قبلة للباحثين عن الجنس، والمهووسين بالصورة العارية. وبعد أن كانت مدونة مغمورة وناشطة أيضاً مغمورة صارت خلال أقل من 24 ساعة حديث الساعة في مصر، بل وفي أنحاء مختلفة من العالم، وشغلت قطاعا عريضا من مرتادي موقعي الفايسبوك وتويتر. ووصل عدد زائري مدونتها إلى نحو مليون شخص خلال أقل من 24 ساعة. وانطلقت عاصفة من الجدل حولها على مواقع التواصل الإجتماعي، لاسيما الفايسبوك وتويتر، فالبعض يؤيد قرارها بالتعري، والبعض الآخر يراها "عاهرة مذنبة سوف تلقى في نار جهنم وبئس المصير". فيما وضع موقع بلوجر رسالة تحذيرية على المدونة، للتحذير بأنها تحتوي على مادة جنسية للكبار فقط.

دعوة للتعري

اعتبرت علياء المهدي تعريها دفاعا عن حرية المرأة
لم تكتف علياء البالغة من العمر 20 عاماً بالتعري، بل دعت الآخرين إلى التعري أيضاً، فكتبت في مدونتها أسفل صورتها العارية تماماً، باستثناء جورب طويل شفاف وحذاء أحمر: "حاكموا الموديلز العراة الذين عملوا في كلية الفنون الجميلة حتى أوائل السبعينات، وأخفوا كتب الفن وكسروا التماثيل العارية الأثرية، ثم اخلعوا ملابسكم وانظروا إلى أنفسكم في المرآة، وأحرقوا أجسادكم التي تحتقروها لتتخلصوا من عقدكم الجنسية إلى الأبد قبل أن توجهوا لي إهاناتكم العنصرية أو تنكروا حريتي في التعبير".
ثورة من أجل الحب والمتعة وبررت عبر صفحتها في موقع تويتر فعلتها برغبتها في إطلاق ما وصفته ب "ثورة لتحرير المرأة من القيود المجتمعية، وتصحيح مفاهيم الحب والمتعة والحرية، و"أنا ضد أن يتم التعامل مع المرأة أنها سلعة، داعية لتحرير النساء من القيود المجتمعية، لأن المجتمع يحتاج إلى ثورة أخرى اجتماعية لتصحيح مفاهيم الحب والمتعة والحرية". على حد قولها.
صديقان ملحدان
تعيش علياء مع صديقها المدون كريم عامر سوياً في شقة منذ أن هربت من منزل أسرتها قبل ستة أعوام، في تمرد شديد على التقاليد الإجتماعية والتعاليم الإسلامية في مصر. وتعرضت للكثير من الإنتقادات بسبب تلك العلاقة التي نشأت على خلفية الأيديولوجية الفكرية لكل منهما، حيث الصديقان كلاهما "ملحد". و حيّا صديقها الخطوة وكتب " لقد حققت مدونتك رقما قياسيا في عدد المترددين عليها، عداد المدونة يشبه عداد الثواني، يلعن أبو الهوس الجنسي".

علاقة علياء بصديقها كريم ليست خفية، بل معروفة للجميع، ويتخذانها منطلقاً للدعوة إلى التحرر في العلاقة بين الرجل والمرأة بعيداً عن القيود المجتمعية على حد قولها. تضع علياء صورتهما معاً وهما في حالة تقبيل في صفحتها على الفايسبوك، وتويتر، ويديران سوياً صفحات أخرى ومدونات، منها "ولد وبنت"، و"صرخات مدوية"، وكانت تهاجم صفحات مرشحي الحزب الوطني السابق في الإنتخابات البرلمانية، وتضع عليها صورتها مع صديقها أثناء تقبيله لها.
كلمة الإلحاد فتحت على الصديقين أبواب جهنم من الإنتقادات، لدرجة أن إحدى الزائرات، كتبت في تعليق على المدونة " الحرية مش إنك تقرفينا بصورك العرياااااانة، ده قرف ياماما قرف مش فن خااالص"، وأضافت "عايزة تتصورى وإنت من غير هدوم، اتصورى، أنت حرررررة عايزة حتى تتصورى أنت وكوكو "تقصد صديقها" وانتوا نايمين مع بعض برده أنت حرررررررررة لكن أنت مش حررة إنك تتهجمى على الاديان فاهمة"، وتابعت مهددة "ولو شفت عندك أى بوست بيشتم أو بيهاجم أى دين سماوى، قسما برب العزة لهيكون نهار اللى خلفوكى أسود زى. وصدقينى مش هرحمك وده تهديد واضح وصريح. أخرتك سودة إن شاء الله".
ردة فعل على التشددتعري علياء لم يكن إلا ردة فعل على انتشار التيار الديني المتشدد في مصر بعد الثورة، وما تلاه من دعوات إلى سحب كل مكتسبات المرأة من الحرية والخروج للعمل والمشاركة السياسية، لاسيما بعد أن وضع حزب النور السلفي صورة وردة بديلاً من صورة مرشحة تابعة له في الإنتخابات البرلمانية، ولما تعرض للإنتقادات استبدلها بصورة زوجها، لأن الحزب المنبثق من التيار السلفي المتشدد يرفض عمل المرأة ومشاركتها في السياسة، وكتبت علياء في هذا السياق، داعية إلى ارتداء الرجال للحجاب "إذا كان الحجاب حرية شخصية و ليس رمزا للعبودية يرضونه للمرأة التي ينظرون لها كأداة جنسية و سلعة و عورة و لا يرضونه للرجال الذين إذا أرادوا إهانتهم قالوا "الرجالة لبسوا طرح"، فلن يهاجم دعاة تحجيب المرأة الرجال إذا إختاروا ارتداء الحجاب".
6 أبريل تتبرأ من علياءليست صورة علياء وحدها العارية على مدونتها، بل وضعت العديد من الصور الأخرى لشباب وفتيات عاريات، وبوتريهات عارية أيضاً.
سرت شائعات تفيد أن علياء عضو بحركة 6 أبريل، لكن سرعان ما نفت الحركة ذلك، وتبرأت منها تماماً. بل تبرأت أيضاً من مجموعة أخرى من الناشطين هم: "أسماء محفوظ، باسم فتحي، مايكل نبيل، علاء عبد الفتاح، إسراء عبد الفتاح، وائل عباس، أحمد صلاح، وصديقها كريم عامر.

عاصفة من الجدل
إنطلقت عاصفة الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي ومدونتها "مذكرات ثائرة"، حول تعريها. وتنوعت التعليقات ما بين مؤيد لها، وغاضب وساخط عليها ومنها: "الحرية ليست انحلالا وانحطاطا ودعارة، هذا فعل الحيوانات فقط. يا بني آدمة حتى الحيوانات ربنا (معلش استحملي كلمة ربنا علشان هاتضايقك شوية) خلق جسدهم إما مغطى بريش أو فرو حتى لا يسيروا عرايا بين الخليقة، و أخفى أعضاءهم الجنسية حتى لا يؤذي منظرها الآخرين. تفتكري ان صورتك العارية دي هي التعبير عن الحرية و التحضر و المدنية؟ انا اري انها تعبير عن التخلف في ازهى و ابهى صورة".

خطوة شجاعة
وأثنى البعض على تعريها، وكتب: "هي خطوة مش في وقتها بس أحيي علياء المهدي على شجاعتها''. فيما انتقدت زائرة توجيه الشتائم لعلياء، وكتبت " مش فاهمة الناس اللي داخلة تشتم داخلة على أي أساس، المدونة فيها تحذير تجاوزتم التحذير ودخلتم يعني انتوا قاصدين متعمدين. أمعنتم النظر وتفرجتم وبعد أن انتهيتم، تركتم شتيمة لإرضاء الضمير، ازدواجية مقرفة فعلا. كل واحد حر في حياته وجسمه مين نصبكم اوصياء على الخلق. دعوا الخلق للخالق. تحياتي لشجاعتك سيدتي". "أنا أعترف بكامل حقها في خياراتها الفردية في التصرف في جسدها كما تشاء''. "شخصيا أجد في سلوك علياء المهدي على غرابته ثورة جريئة على التابوهات التي تخنق المجتمع وتقييد الانسان''.

"في جهنم"
وكتب آخرون منتقدون لها وكالوا لها الشتائم منها: "يلا ورينا نفسك وياريت تشوفى بقية العائلة خلى الناس تنبسط . روحى ربنا ينتقم منك أنت وأشكالك". " أه يا أوساخ يا شواذ ويا عاهرات، لازم تحترقوا أمام الناس". " بغض النظر عن الأخلاق والقيم اللي هي محرومة منها هي واللي معاها، إنت فعلا مش حلوة، ولا جسمك أنثويا. هو ده الرد اللي يوصل لفكر ناس ملحدة وكفرة. أما الرد اللي يفهمه الناس العاقلون فقط، فإنت وفقا لجميع الرسالات السماوية، ها تتشقلطي في جهنم".

إباحية وليس حرية
ويقول آخرون "الفن العاري مش الهدف منه إثارة المشاهد أصلا! اللي بتتكلم عنه ده اسمه البورنو، و ده بيختلف عن الفن العاري لأن البورنو أسلوب تجاري لعرض الأجساد بشكل مثير جنسيا، الفن العاري بيعرض الأجساد بشكل مثير بصريا و عقليا . أشك انك تفهم". ''علياء المهدي تعاني خللا نفسيا واجتماعيا .. فين أبوها ؟؟''. ''علياء ماجدة المهدي تصرفها اباحي متحرر بشكل مسيء.. الحرية ليست في إباحة الخطأ، الحرية في حق الفكر والاختلاف وحق اتباع المنهج''. "علياء المهدي ثائرة مصرية عمرها 20 عاما وتدرس في الجامعة الاميركية ثارت الى درجة انها تعرت وصديقها ملط في الانترنت. ثورة ثورة الى العراء''.
حتى الآن، مازال الجدل منحصرا على مواقع التواصل الإجتماعي، لكن هناك توقعات بتطوره بشكل متسارع، ولا أحد يدرك إلى أين يمكن أن تنتهي الخطوة شديدة الجرأة التي أقدمت عليها علياء المهدي، وهل هي دعوة للحرية أم دعوة للإباحية؟

هذه صورتين من مجمل 50 صوره لعلياء المهدى  الثورجيه التى تريد اصلاح مصر بالخلاعه الرخيصه ولمن يريد ان يطلع على باقى الصور عليه عمل لايك او اعجبنى على هذه الصفحه ليرى البوم الصور  كامل وماخفى كان أعظم اضغط على هذا الرابط واضغط على اعجبنى


https://www.facebook.com/arbstoday?sk=app_11007063052

احذر انت من الفلول عمر بن عبد العزيز وفلول الامويين

name for pic
احذر انت من الفلول عمر بن عبد العزيز وفلول الامويين

كلمة الفلول كلمه ليس لها معنى يرددها الفاسدون الذين يريدون ان يستخفوا  وراءها والمغرضون الذين يطمعون فى مغانم السلطه والمستأجرون   لاغراض انتخابيه ولاكن عموم الناس قد لاتعلم ذلك فيصدقون مايسمعون ويردد ونه فلماذا  لانبين لهم الحقائق  فقلت من قبل اتهم الحروريه عمر بن عبد العزيز الخليفه العادل بانه فلول وكفروه فلم يهتم لهم فقلنا ماعلاقة عمر بن العزيزبالفلول واين نحن من عمر بن عبد العزيز قلنا كان عمر بن عبد العزيز ابن اخ عبد الملك ابن مروا ن وابن عم الوليد ابن عبد الملك الخليفتين الامويين اللذين اشتهر عهدهما بالفساد والمحسوبيه للأقرباء  وكان عمر ابن عبد العزيز فى منظومة الحكم ولوه واستعملوه وعلى الرغم من انه كان لايسكت عن ظلم ولايوافق على طريقة الحكم الا ان الحروريه حسبوه على الامويين وعندما اصبح خليفه للمسلمين اعتبروه من الفلول وعندما جادلوه لم يدع لهم حجه الا كسرها فتوقفوا عن المجادله وقالوالسنا نجيبك حتى تكفر وتلعن الامويين وتتبرأ منهم فقال لهم منذ منى وانتم تدينون بهذا الدين قالوا منذ كذا وكذا فقال لهم عمر فهل لعنتم فرعون وتبرأتم منه قالو لا قال عمر كيف وسعكم هذا  ولايسعكم  أن اترك التبرؤ من الامويين  ولعنهم وقد كان فيهم المحسن والمسىء  والمخطىء والمصيب ثم قال ان الله لم يخلقنى لعانا ولاكن اجعلكم واياهم  على المحجة البيضاء  وانا ايضا لست لعانا والا علام المصرى اليوم  لايسمح ولايسمع الا لمن يلعنون  فليس لدى فرصه للبيان الا باعوان وعندما سأل عمر بن عبد العزيز  الميمون ابن مهران كيف لى بأعوان  فى الحق قال له لاتشغل قلبك  بهذا فأنك سوق وانما يحمل  الى كل سوق ماينفق فيها فاذا عرف النافق  عندك هو الصحيح  لم يأتك بعد ذلك الا الصحيح لذلك لاأشغل  قلبى  بهذا ولاابحث عن اعوان فلن يصح فى النهايه الا الصحيح فلاتغير مبدأك مهما حاول الناس لطالما انت واثق انك على حق




بقلم  جومانه المصريه

السبت، 3 ديسمبر، 2011

كلب الناتو برهان غليون يلتزم بالسلام مع "إسرائيل" ويهاجم حزب الله وحماس وإيران

name for pic
كلب الناتو برهان غليون يلتزم بالسلام مع "إسرائيل" ويهاجم حزب الله وحماس وإيران 

كشفت صحيفة ’’وول ستريت جورنال’’ الأمريكية، على لسان برهان غليون، رئيس المجلس الوطني السوري المعارض، أن المجلس يلتزم بالتوقيع على مفاوضات سلام مع إسرائيل، تسمح لسوريا . بعد إسقاط نظام الأسد باستعادة هضبة الجولان المحتلة، إلى جانب ذلك تعهّد غليون بوضع حد للتحالف الاستراتيجي مع كل من إيران وحزب الله وحماس، مشيرا إلى أنه ’’بعد سقوط النظام السوري لن يظل حزب الله كما هو الآن’’.
جاءت هذه التصريحات بالموازاة مع تسريبات الصحافة البريطانية حول ما دار في لقاء وليام هيغ، وزير خارجية بريطانيا بممثلين عن المعارضة السورية، حيث نسبت إليه قوله إن ’’بريطانيا قلقة من تباين المواقف العربية، على اعتبار أن قطر تسعى لإحالة الملف السوري على مجلس الأمن في الوقت الذي تعمل السعودية على إيجاد حل عربي’’.
وفي سياق متصل أكد وليام هيغ أن ’’نظام الأسد لن يسقط ما لم تغيّر روسيا موقفها’’، مضيفا أن ’’بريطانيا لا تثق كثيرا في الإرادة التركية لتجاوز مرحلة الخطاب إلى تنفيذ ما تقول’’.
وعلى ما يبدو فإن العميل غليون استفاد كثيرا من الدروس التي قدمها له كلب الناتو المدعو عبد الجليل في طرابلس المحتلة، وبدأ يحث السير على خطى أسلافه الخونة في ليبيا، مستفيدا من دعم قطرائيل المالي، وفتاوي القرضاوي الدينية، وعمالة الجامعة التي كانت عربية.
وتكشف تصريحات كلب الناتو الجديد عن طينة ثوار الناتو الجدد، الذين يتمسحون بأعتاب إدارات الغرب الصليبي، ويوقعون التنازلات تلو الأخرى في الغرف المعتمة، مقابل دعم سياسي أو مالي أو عسكري للإطاحة بالأنظمة القائمة، وتقديم البلدان العربية قربانا للامبريالية العالمية..

تونس تفرض طوقا بريا وجويا على كلاب الناتو في ليبيا بعد إغلاقها المنافذ وتعليق رحلاتها الجوية

name for pic

تونس تفرض طوقا بريا وجويا على كلاب الناتو في ليبيا بعد إغلاقها المنافذ وتعليق رحلاتها الجوية

يو بي أي) — قررت السلطات الأمنية التونسية، غلق معبر (الذهبية ـ وازن) الحدودي مع ليبيا، ودفعت بتعزيزات عسكرية إلى طول الحدود التنونسية ـ الليبية المشتركة، في تطور لافت على وقع تزايد الإحتقان والغضب الشعبي في جنوب البلاد .
وقال التلفزيون التونسي الرسمي، مساء اليوم الجمعة، إن السلطات الأمنية التونسية قررّت غلق معبر (الذهيبة ـ وازن) الحدودي مع ليبيا، مشيراً الى أن القرار دخل خيّز التنفيذ مساء اليوم.
يذكر أن معبر (الذهيبةـ وازن) هو المنفذ الحدودي الثاني والأخير لحركة العبور بين البلدين الذي يتم إغلاقه، بعد معبر (رأس جدير) المغلق منذ 3 أيام.
ولم يوضح التلفزيون التونسي ما إذا كان قرار الغلق يشمل أيضاً حركة نقل البضائع بين البلدين، واكتفى بالإشارة نقلاً عن مصادر أمنية لم يذكرها بالاسم، إلى أن هذا القرار أتخذ بسبب "الإعتداءات المتزايدة التي أصبح يتعرض لها المواطنون التونسيون في المدن الليبية المجاورة للحدود التونسية، منها مدينة نالوت، و لتفادي ردود الفعل على ذلك بالنسبة للليبين الداخلين إلى تونس".
ويقع معبر (الذهيبةـ وازن) الحدودي على بعد نحو 850 كلم جنوب غرب تونس العاصمة، وتحول خلال الأيام الماضية إلى المنفذ الوحيد بين البلدين، وذلك بعد غلق معبر (رأس جدير).
وكانت مظاهرات غاضبة تخللتها أعمال عنف وشغب إندلعت ليلة الخميس/الجمعة في مدينة مدنين في أقصى الجنوب التونسي، إحتجاجاً على ممارسات بعض من كلاب الناتو الليبيين داخل الآراضي التونسية، وُصفت بأنها "إنتهاك صارخ" لأمن البلاد.
وقالت مصادر متطابقة إن العشرات من الشبان خرجوا إلى الشوارع، وقاموا بنصب متاريس في الطرقات، وإعترضوا السيارات الليبية، وأحرقوا على الأقل سيارتين تابعتين لليبيين، وسط أجواء من التوتر والإحتقان مازالت تسود مدينة مدنين الواقعة على بعد نحو 480 كلم جنوب تونس العاصمة.
الى ذلك، قالت مصادر متطابقة إن السلطات التونسية دفعت بـ"تعزيزات عسكرية لافتة" إلى المناطق الحدودية مع ليبيا، بعد سلسلة المشاكل الأمنية التي تسبب فيها دخول عشرات من كلاب الناتو إلى الأراضي التونسية وهم مدججين بالاسلحة، مما أثار لغطا تطور إلى صدامات وأعمال عنف في الجنوب التونسي.
وبإغلاق معبر ذهيبة الذي ساهم في توريد السلاح القطري إلى كلاب الناتو خلال الحرب العدوانية على الجماهيرية الليبية تكون تونس قد أحكمت طوقا بريا وبريا على حومة العملاء الليبيين في طرابلس بعد تعليق رحلاتها الجوية إلى طرابلس.

طرابلس بعد القذافي: خمور ومخدرات وبنادق.. ولافتتات باللغة الأجنبية

name for pic
طرابلس بعد القذافي: خمور ومخدرات وبنادق.. ولافتتات باللغة الأجنبية 


نشرت صحيفة "انترناشنال هيرالد تربيون" تحقيقاً عن الاحوال في العاصمة الليبية طرابلس هذه الايام، ويقول التحقيق الذي كتبه كليفورد كراوس انان المرء يحس بمظاهر الفوضى التي لاتخطئها العين في هذه المدينة.
وهنا نص التقرير: "يعرض بائعو الحشيش بضاعتهم وسط المدينة، في ساحة الشهداء التي كانت تعرف بالساحة الخضراء. وينتهك السائقون الإشارات الضوئية الحمراء من دون أن يعطوها أي اهتمام، بينما تعرقل المظاهرات السياسية حركة المرور. وما يزال أفراد الميليشيا غير النظامية الذين حلوا محل شرطة طرابلس في أحياء كثيرة يظهرون عدم انضباطهم ويحملون أسلحتهم، ويطلقون الرصاص بين الحين والآخر في الهواء بشكل يتكرر مرارا.
طرابلس مدينة نشطة يبلغ عدد سكانها حوالي مليوني نسمة ولها ميناء يموج بالحركة، وتزينها الآثار الرومانية والتحصينات القديمة التي بناها العثمانيون والفاتحون الآخرون. ولكن رغم التحولات المتسارعة التي مرت بها خلال القرون الماضية فان ما يحدث فيها هذه الايام لم يكن ممكنا التفكير فيه قبل أسابيع فقط، عندما كان القذافي يحاول السيطرة على أدق تفاصيل الحياة اليومية.
كان زجاج نوافذ السيارات المعتم محظورا، أما الآن فالسائقون في كل مكان يلصقون ستائر خضراء غامقة على نوافذ سياراتهم للحماية من اشعة الشمس الحارة، ولكن أيضا كمؤشر الى حريتهم الجديدة. وباعة الفواكه والخضار كان يحظر عليهم بيعها في معظم الشوارع، أما الآن فإن جماعات من البائعين يبيعون الموز والبرتقال تحت الجسور الالتفافية وعلى أطراف دوارات السير، ما يساعدهم على إعالة عائلاتهم، وإن كان هذا يفاقم أزمات المرور.
وكانت اللغة الإنجليزية محظورة إلى حد كبير في اليافطات العامة بقرار من القذافي. ولكن ظهرت الآن يافطات بالإنجليزية في كل مكان من العاصمة تقريبا، وإن كان عدد قليل من الليبيين يفهم ما كتب عليها. وهذه اليافطات تعبير آخر عن التحرر، بالإضافة لجهوزية البلاد للانفتاح على العالم الخارجي.
وتقول لوحة إعلانات عليها صورة رجلي ميليشيا يتعانقان وضعتها السلطة المحلية الموقتة: "اليوم حصلت طرابلس على نبضات قلب جديد". بل إن الكثير من الكتابات على الجدران هو بالإنجليزية. وأكثر شعار تكرارا هو "ليبيا حرة". بعضها حتى يقول: "شكرا لك يا حلف الناتو" على المساعدة العسكرية الغربية التي كانت حاسمة في الإطاحة بالحكومة السابقة. ويحضر للمستشفى وفقا لعبد الخالق وهو مهاجر سوداني يعيش في ليبيا منذ 32 عاما حوالي 15 من ضحايا المرور يوميا بأذرع مكسورة أو إصابات في الراس أو أضلاع مهشمة، أي ثلاثة اضعاف العدد المعتاد سابقا. وأضاف إنه في كل يوم يحضر الى غرفة الطوارئ شخصان مصابان بطلقات نارية. وبدأت الحكومة الانتقالية منذ فترة قريبة فقط تشكيل جيش وطني وتنظيم شرطتها الوطنية والمحلية. وكان عدد شرطة طرابلس المختصة بالسير والجنح العادية 4 آلاف شرطي، لكن الكثيرين منهم تركوا عملهم ببساطة كما أن كبار القادة تم عزلهم.
لكن نوعا آخر من التجارة بدأ يزدهر في حي قرقارش الشعبي، وهو من أفقر الأحياء في المدينة، حيث تنقب القطط المتوحشة في القمامة على جوانب الشوارع الترابية. ويبيع الناس علنا الحشيش والبوخا، وهو مشروب كحولي يتم تقطيره من التين، ويُعرض في أكياس بلاستيكية أمام المنازل.
ويعتبر بيع الكحول والمخدرات غير قانوني، وخلال سنوات حكم القذافي كان البائعون في قرقارش يقومون بعملهم سرا. أما الآن فهم يتجولون بسياراتهم في الحي ولا يحاول البائعون إخفاء نشاطهم.
وقال أحد البائعين الذي عرّف بنفسه فقط باسمه الأول، ابراهيم، وهو يعرض صناديق من الويسكي الاسكتلندي والفودكا والنبيذ التونسي الأحمر وأصابع رقيقة من الحشيش لأحد الزوار في مرآبه: "ليبيا مختلفة الآن مائة في المائة. كل شيء جيد. ونحن أحرار".

  جميع

مشكلتهم مع اللون الأخضر ويسرون لرؤية الدم والبطيخ ووجه مصطفى عبد الجليل..!!

name for pic
مشكلتهم مع اللون الأخضر ويسرون لرؤية الدم والبطيخ ووجه مصطفى عبد الجليل..!!


اتصل بى صديق وحكى لى عما جرى له فى ليبيا الجديده فقال

اليوم قررت السفر إلى ليبيا الجديدة ، لكن أول مشكلة صادفتني هي أن لون جوازي أخضر، وهذه مشكلة بالتأكيد مع أناس أثبتوا بالصوت والصورة أنهم متخلفون عقليا.
كنت أفكر في مشكلة الجواز لكنني فوجئت أن هناك مشكلة، فجدي اسمه الأخضر، وهو ملتصق بي في الاسم الثلاثي، ولم يكن رحمه الله يعلم أنه سيتسبب لي في هذه المشاكل مع جماعة علم البطيخ.
تخيلوا علما يحمل لون البطيخ المسمى بالدلاع: قشرة خضراء ولب أحمر وبذر أسود.
لقد قضى جماعة الدلاع عشرات السنوات وهم يظهرون لمعمر القذافي قشرتهم الخضراء، قبل أن يكشفوا عما في قلوبهم وبطونهم من ألوان أخرى.
تأملت ثيابي لأتأكد من عدم وجود أي قطعة خضراء.
في الطريق إلى المطار اكتشفت أن جماعة البطيخ قد وقعوا في مشكلة كبيرة وعليهم مثلا أن يغيروا لون النبات،لون الأشجار ،لون الخس والخيار والطماطم قبل نضجها والفلفل ..معقول من كل الطيبات أخذوا فقط البطيخ وأعلنوا العداوة ضد كل ما عداه؟
لقد خسروا التفاح والإجاص والعنب والخيار والخس والفلفل بنوعيه الحاد والحلو والزيتون .. معقول هناك غبي يخسر كل شيء مقابل البطيخ ؟
تخيلوا شخصا يخيرونه بين الزيتونة الشجرة المباركة المذكورة في القرآن فيختار أن يتبطخ و(يتنيل بستين نيلة).. في المطار كنت أفكر في ثلاثية ألوان علم البطيخ: ولا أعرف لماذا فكرت في الأقاليم الثلاثة، إقليم فزان وإقليم برقة وإقليم طرابلس.
إقليم فزان الأسود نسبة إلى النفط ، الذهب الأسود.
إقليم برقة الأحمر الدموي الذي بدأت منه المأساة الدموية في ليبيا .. إقليم طرابلس الأخضر المتهم بولائه للقذافي.
مرّ بي مسافر ياباني، ولأول مرة أكتشف أن ليبيا واليابان أصبحتا قريبتين جدا..ليس في التكنولوجيا طبعا ، بل في العلم ..علم اليابان فيه دائرة ..وعلم ليبيا أيضا يمكن أن يختصر الألوان الثلاثة ليرمز إلى البطيخة بلونها الدائري. مسكين هذا الشعب الليبي..صام دهرا وأفطر على بطيخة..
في الطائرة تذكرت كيف غيّر هؤلاء المرضى اسم الساحة الخضراء، ستكون مهمتهم صعبة للغاية، لأنه يتحتم عليهم أن يأخذوا الدهان البخاج ويغيروا اللون الأخضر في كل شيء حتى في البازلاء والبطاطا ..العفو البطاطا ليست خضراء.
وكنت أتخيل كيف يمكن لحملة واسعة في ليبيا أن تحارب اللون الأخضر.
هل سيدهنون العشب والخضر والفواكه؟
وإذا جاءهم الأخضر الإبراهيمي مبعوث الأمم المتحدة ماذا سيفعلون به؟ والدولار؟ الورقة الخضراء.
ومن كانت عيونه خضراء ماذا يفعل؟ يضع نظارات أم عدسات لاصقة؟ وحزب الخضر في أوروبا ..هل ستطالب دولة البطيخ الأوروبيين بمنع حزب الخضر واستبداله بحزب المخططين؟سبحان الله
أول ما يتبادر إلى الذهن عند ذكر كلمة مخطط هو (الحمار الوحشي).
حتى الجنة جاء في بعض الأحاديث أنها موصوفة بالخضرة.
أما أرواح الشهداء فهي في حواصل طير خضر في الجنة..
هذه الأشياء المصراتية التي تحمل الرشاشات وتطل من سيارات البيك آب والتي يسمونها ثوار ستداهم كل محلات الأشرطة والأقراص بحثا عن أغنية عبد الحليم حافظ (تونس أيا خضراء)..(عبد الحليم حافظ طلع طحلوب يا جدعان).
كل ثيران العالم تكره اللون الأحمر إلا ثيران ليبيا تكره اللون الأخضر. أصحاب دكاكين (الخضر والفواكه) عليهم أن ينسجموا مع الوضع الجديد ، صحيح أن الفواكه غير ممنوعة لكن كلمة الخضر يجب تغييرها ..ربما تصير: الحمر أو الصفر ..أي لون.
ولئن كان كل البشر يسرون لرؤية الماء والخضرة والوجه الحسن كما جاء في الحديث، فإن ثوار ليبيا يسرون لرؤية الدم والبطيخ ووجه مصطفى عبد الجليل.
وتبقى أكبر مشكلة سيواجهها ثوار (الدلاعة) هي الرسوم الكارتونية: الرجل الأخضر..
صحيح أن الدلاعة قد تصلح موضوعا لأغنية على غرار البرتقالة، لكن أن تكون رايتها دلاعة.....هههههه. غريب أمرهم.


بقلم جومانه المصريه

وصول مقاتلين ليبيين لدعم المعارضة السورية

name for pic

من مصادر هامه تلقت شبكة الليزر يوم الاثنين 29 نوفمبر/ تشرين الثاني، عن مصدر ليبي قوله ان 600 مقاتل من ثوار ليبيا توجهوا بالفعل إلى سورية خلال الأيام القليلة الماضية لدعم المعارضة السورية.
وأوضح المصدر أنه بعد إعلان المستشار مصطفى عبد الجليل استعداد ليبيا لتقديم الدعم للثوار فى سورية، تم فتح باب التطوع لمشاركة الثوار الليبيين فى هذه العملية. ولفت المصدر إلى أن هناك تنسيقا بين المجلس الانتقالى الليبى ونظيره السورى لتقديم الدعم المستمر.
واضاف المصدر إن هؤلاء الثوار دخلوا إلى سورية عن طريق تركيا وسينضمون إلى "الجيش السورى الحر" لمواجهة الموالين لبشار الأسد، مؤكدا أن باب التطوع مازال مفتوحا فى ليبيا فى حالة رغبة آخرين فى المشاركة يتبين لنا من هذا الحماس للخونه ان الناتو عملائه الليبين  ستنتقل معه الى اى مكان .

الجزائر تدرس امكانية طرد عائشة القذافي أو تسليمها للسلطات الليبية

name for pic
وصفت السلطات الجزائرية الرسالة الصوتية التي بثّتها عائشة القذافي، ابنة العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، لقناة "الرأي" وتطالب فيها بالثأر لوالدها "تحديا سافرا لها". وأكدت مصادر حكومية لصحيفة "القدس العربي" أن عائشة موجودة في الجزائر وعائلتها كضيوف، لكن عليهم احترام واجب الضيافة، وفي مقدمتها عدم القيام بأي تصرف يحرج الحكومة الجزائرية التي قررت استقبال هذه العائلة، رغم كل ما ترتب على هذا القرار من اتهامات وضغوط.
وأوضحت المصادر أن السلطات الجزائرية ساخطة على عائشة القذافي، بسبب الرسالة, مضيفة أنها تريد أن تعرف كيف تمكنت عائشة القذافي من ربط الاتصال مع القناة الفضائية، علما بأن السلطات الجزائرية كانت قد قررت سحب الهواتف المحمولة من أفراد عائلة القذافي، في أعقاب التصريح الأول الذي أدلَت به للقناة الموالية للنظام الليبي السابق، وهو قرار رافقته تحذيرات شديدة اللهجة للعائلة، ولعائشة على وجه التحديد.
وأشارت المصادر إلى أن السلطات لم تشأ طرد أفراد عائلة القذافي بعد تلك الحادثة، واكتفت بتحذيرهم من مَغَبّة تكرار هذا التصرف، مؤكدةً لهم على أنهم موجودون في الجزائر كضيوف وكان قرار الاستقبال لأسباب إنسانية، خاصة وأنّ عائشة كانت على وشك أن تضع مولودها آنذاك.
ولفتت أيضا إلى أن عائشة وبعد أن قبلت على مضض، أبدت نيتها في الرحيل عن الجزائر نحو دولة أخرى، مع أن المسئولين الجزائريين أكدوا لها أنهم لم يطلبوا منها مغادرة الجزائر، بل عدم ممارسة السياسة؛ لأن ذلك سيتسبب للحكومة الجزائرية بمشاكل وإحراج مع السلطات الليبية الجديدة، في وقت يحاول الطرفان فتح صفحة جديدة.
وأكدت على أن ما أقدمت عليه عائشة القذاقي مجددا، لا يمكن السكوت عنه، خاصة وأنها ليست المرة الأولى، بل إن الأمر يمكن أن يتكرر مرات ومرات، ما لم تضع له السلطات الجزائرية حدا. وعن سؤال يتعلق بإمكانية طرد عائشة القذافي أو تسليمها للسلطات الليبية الجديدة، أوضحت المصادر الحكومية أن السلطات الجزائرية ستدرس كافة الاحتمالات، والأكيد أنها لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام هذا التصرف.

عاجل / ميدان التحرير بمصر تسكنه الابالسه والشياطين

name for pic


لاثوره فى مصر ماتت الثوره المصريه ياشباب الثوره الى الابدين ومن يظن ان ميدان التحرير مكان لثورات اخرى فهو مخطىء عندما يصعد الاسلاميون وبركبون لابنزلون الا ببحور من الدماء  او بسحر هاروت وماروت  الثوره التى  طالبت بالديمقراطيه والحريه والعداله الاجتماعيه ثم تموت  وتاتى بالديكتاتوريه الاسلاميه التى لن تحقق العداله الاجتماعيه وتتثم بالاراء والتشبث وتقود الدوله الى حرب وهى اولويه لهم ومن لم يكن معهم فهوعليهم  فثوار التحرير ليسوا بثوار انهم  اقليه بالفعل وبالدليل القاطع اين هم الان وجدنا الميدان خالى من ربع مليونيه او مئويه    لماذا لان  اصحاب المليونيات هم الاخوان المسلمين الذين ذهبوا لصناديق الانتخابات عندما بدأت اختفت المليونيات وعلى الفضائيات راينا الموجود فى الميدان عباره عن الباعه الجائلين كأنه مولد وانتهى مراسمه  فالشعب ليس غبى ياعمالة ميدان التحرير بات واضح جاليا حتى للغبى ان الثوره ليست شباب يريد حريه  او عداله كما ادعوا بل جاءوا بمخطط من الخارج  وخرجوا من المولد بلا حمص  بل بات واضحا للكل ان الميدان بدأ الثوره وكل من كان به هم الاخوان المسلمين بدون شعارات هذه سياستهم وذكائهم الاستخباراتى  ليظن العالم انهم ليسوا اسلامين وانهم من عامة الشعب وهى حقائق مؤكده من اعضاء من داخلهم وتسربت لنا معلومات انهم هم الموجودين فى الميدان ام الخمسة الاف من اللبراليين استعانوا باطفال تقل اعمارهم عن عشرون سنه فقط بل اقل من 15 عام ليثوروا ويتقنوا فنون البلطجه لا  ستفزاز الشرطه المصريه والجيش  لينقلب الشعب على الجيش وهذا ماكانوا يريدوه ليتدخل الغرب فاطفال مصر والجهلاء كانوا فديه لاذكياء ومن قتل منهم  فكانوا فديه لعملاء 6 ابريل بشعاراتهم الجوفاء  ولن اشك كما حال العقلاء بأن من قام بالقنص لهؤلاء القتله هم من منظمه وليست حركة شارع منظمة 6 ابريل والسؤال الثانى لما لم يقتل او يصاب عضو من جماعة او منظمة 6 ابريل فى كل هذه الاحداث منذ اندلاع الثوره من هنا بات جاليا بان لم يكن هناك ثوره فى مصر اللبراليين هم العملاء على المشهد السياسى المصرى وكان لديهم فكره ان ثورتهم ستحشد الشعب من كل فج عميق وكا ن الشعب المصرى  يريد الامن والامان لهذه البلد قبل ملء البطون فلم يستجب  للبراليين  والمتمثلين فى بضعة الاف والتى  تقودهم قوى تدربت خارج مصر  على حشد الجماهيرالتى يهمها امن الوطن اولا وليس ملء البطون ولم يتم الحشد الا للغوغائيين على الفضائيات والمتسلقين  والمتحولين والاعلام  الفاسد ومن يبرق الكرسى فى عينه فمنظمة 6 ابريل تعلمت فى الخارج كيفية التعامل مع المظاهرات والتعبئه لها فالجهه المشهود لها التى ظلت تلهث منذ خمسون عاما لتجعل لها مكان فى السياسه المصريه بعدما كانت تسمى الجهه المحظوره وجدت ضالتها المنشوده فى  محمد البرادعى وعملاءه من اللبراليين والذين تساندهم وزارة الخارجيه الامريكيه ومنظمات المجتمع المدنى والتى هى جزء وجناح مهم لدى المخابرات الامريكيه والتى تعمل بغطاء باسم حقوق الانسان  ولو كانت تعمل من اجل كرامة الانسان  كان اولى لها ان تفتش على سجن ابو غريب فى العراق والسجون الليبيه التى اسسها مجلس الحكم الانتقالى  بقيادة عملاء الناتو الذى يرتكب  ابشع الجرائم ضد الانسانيه  فى العالم  وفلسطين والبوسنه وغيرهم واين كانت هذه المنظمات التى تسمى منظمة المجتمع المدنى وحقوق الانسان والتى توجهها الخارجيه الامريكيه والقنصليات الامريكيه داخل الدول التى بها تجاوز فى حقوق الانسان  فالجهه التى لبت طلب اللبراليين هى جماعة الاخوان المسلمين وبشغل استخباراتى لتنظيمهم المحكم قاموا بالمليونيات بدون شعارات حتى لايكشفهم الشعب او الدوله المصريه لكى لايقولوا انقلاب من الجماعه المحظوره  فجعلوها امام العالم ثورة شعب وليست ثورة الجماعه المحظوره انما هى فى الحقيقه 75 فى المائه من الجماعه فى التحرير من اول يوم للثوره ولم يعلنوا ذلك بل كانو يقولوا دائما لن نشارك وهم اول المشاركين  واول من اشعلوا الثوره ويوجد 15 فى المائه من باقى الاحزاب القديمه و10 فى المائه من اللبراليين  واحزاب اسلاميه اخرى  والدليل عندما بدات الا نتخابات اين المليونيات او المئويات لن  تجد فى التحريرالا  ا البائعه الجائلين عندما بدأت الانتخابات اختفت الجماعه الى الصناديق وخوفا من الفضيحه علق اللبراليين تظاهراتهم بعدما تبين انهم لن يتمكنوا من حشد جموع الى الميدان فا الان يسكن ميدان التحرير الشياطين أما الابالسه الاخوان المتأسلمين ذهبوا الى صناديق الانتخابات   اما ثورة التحرير اصبحت كثورة البلاشفه فى روسيا عندما ارادت روسيا بثورتها تحطيم الدكتاتوريه وجدت نفسها ان  قيادة الثوره يقودوا ثوره تسمى

ثورة أكتوبر ووصول البلاشفة إلى السلطة في عام   1917 

 

ووجد الشعب الروسى نفسه امام اقوى دكتاتوريه فى العالم فهم بثورتهم لم يحرروا روسيا من الدكتاتوريه وهم السبب فى دخول الدكتاتوريه الجديده الى الحكم وكما ثورة المانيا أتت بالدكتاتوريه
فالاحزاب الاسلاميه خدعت الشعب وظلت تلعب به طيلة 11 شهرا بين الخداع والحيل
واللبراليين باعوا الوطن  ومقدرات الوطن ليس لهم مكان فيه الان  فعليهم مغادرة مصر فورا 
لان من تحالف مع الغرب على بلاده فهو خائن
فادعوا كل عاقل ليس بغوغائى او متسلق او متحول ان يساند الجيش المصرى الى مايراه جيشنا لا نه اعلم بما لا يراه الساسه الطامعين فى الكراسى البراقه بعدما اجتمعت خيوط المؤامره على مصر من كل صوب فى يد قيادة الامن العام المصرى الذى بدوره 
يعلم اين العدو واين الحبيب

بقلم / جومانه  المصريه

الإعلان عن عقد قمة اتحاد الحركات الشبابية بين 3 و5 كانون الأول/ديسمبر القمة تجمع بين جماعات الشباب وخبراء التكنولويجا من أجل تعزيز الحرية

name for pic
واشنطن—أصدرت وزارة الخارجية الأميركية يوم 18 تشرين الثاني/نوفمبر بيانا صحفيا جاء فيه أن الوزارة بالاشتراك مع شركات فيسبوك Facebook، غوغل Google، يوتيوب YouTube، وإم تي في MTV، وهاوكاست Howcast، فضلا عن كلية كولومبيا للحقوق Columbia Law School، قررت عقد اجتماع قمة لاتحاد الحركات الشبابية بين 3 و5 كانون الأول/ديسمبر في نيويورك للجمع بين مجموعات شباب العالم وخبراء التكنولوجيا للبحث عن أفضل السبل من أجل استخدام الوسائل الرقمية لتعزيز الحرية والعدالة ومكافحة العنف والتطرف والاضطهاد في شتى أنحاء العالم.
في ما يلي نص البيان الصحفي:
وزارة الخارجية
بيان صحفي
18 تشرين الثاني/نوفمبر 2008
ستستقدم فيسبوك وغوغل ويوتيوب وإم تي في وهاوكاست وكلية كولومبيا للحقوق ووزارة الخارجية الأميركية ووسائل أكسيس 360 ميديا  للإعلام Access 360 Media قادة 17 منظمة من المنظمات الطليعية في 15 بلدا للاجتماع مع خبراء التكنولوجيا في الشهر القادم في نيويورك في أول لقاء في نوعه في التاريخ وذلك لتمكين الشبان من حقهم في مقاومة العنف والقمع من خلال استخدام أحدث أدوات الإنترنت.
وسيشكل هؤلاء القادة الشبان مجموعة جديدة تحمل اسم اتحاد الحركات الشبابية وتعمل على وضع دليل ميداني لتمكين الشباب من حقوقهم. وسيأتي الدليل الميداني على النقيض تماما من دليل القاعدة القائم على أساس العنف الذي عثرت عليه قوات الائتلاف في العراق.
وقد تم استيحاء اجتماع القمة من النجاح الذي أحرزه تنظيم مليون صوت One Million Voices ضد حركة فارك (قوات كولومبيا المسلحة الثورية) وهي جماعة متطرفة ظلت ترهب كولومبيا لأكثر من 40 سنة. ودلت المسيرات الكبرى بشكل قاطع على افتقار فارك إلى قاعدة متينة من التأييد. فبعد أيام قليلة من التظاهرات الاحتجاجية شهدت حركة فارك ظاهرة فرار واسعة النطاق في صفوفها. وسيتبادل قادة فريق كولومبيا أفكارهم مع قادة الجماعات الأخرى التي تستخدم تكنولوجيا المجتمع والتكنولوجيا المحمولة (الجوالة) لتعزيز الحرية والعدالة ومقاومة العنف والتطرف والاضطهاد.
وستجمع قمة نيويورك بين منظمات كمنظمة مليون صوت ضد فارك وائتلاف إنقاذ دارفور Save Darfour Coalition وشبكة التدخل ضد الإبادة Genocide Intervention Network وشبكة العمل العالمية لبورما Burma Global Action Network والأطفال الخفيين Invisible Children.
وستنعقد قمة اتحاد الحركات الشبابية في 3 و5 كانون الأول/ديسمبر في مقر كلية حقوق كولومبيا في حي مانهاتن. وصرح ماثيو واكسمان أستاذ الحقوق المشارك بقوله "إننا في كولومبيا متحمسون للمساعدة والتصميم ودراسة الشراكات الحكومية والخاصة المبتكرة التي تعزز التكنولوجيا الجديده من أجل مواجهة أكبر التحديات العالمية. وهذه القمة فرصة عظيمة لفعل ذلك." وسيتم نقل وقائع القمة من قبل هاوكاست دوت كوم وثينك إم تي في دوت كوم ThinkMTV.com. وتقوم هاوكاست ميديا بتنظيم القمة بدعم إضافي من فيسبوك وغوغل ويوتيوب وإم تي في وكلية كولومبيا للحقوق ووزارة الخارحية الأميركية وأكسيس 360 ميديا.
وتضم قائمة المتحدثين في القمة كلا من:
هوبي غولدبيرغ مقدمة برنامج "المشهد" The View على شبكة إي بي سي
داستين موكوفيتس الشريك المؤسس لفيسبوك
جيمس غلاسمان وكيل وزارة الخارجية للدبلوماسية العامة والشؤون العامة
أوسكار موراليس مؤسس منظمة مليون صوت ضد فارك
لوك راسيت من شبكة أم إس إن بي سي MSNBC
ماثيو واكسمان استاذ الحقوق المشارك في كلية كولومبيا للحقوق
وستبحث اللجان مواضيع عملية متنوعة بما فيها كيفية إنشاء حركات اجتماعية انتقالية عن طريق استخدام التكنولوجيا الجديدة، وكيفية استخدام التكنولوجيا المحمولة الجوالة، وكيفية المحافظة على سلامة الجماعة وأمنها.
وستستخدم هاوكاست الدليل الميداني لتنمية تمكين الشباب من حقوقهم في القمة كحجر زاوية "لمحور" (قاعدة) أوسع بكثير على شبكة الإنترنت حيث تتمكن منظمات الشباب الناشئة من الوصول إلي أدلة "كيف تفعل" وتبادلها وإلى الأفكار الخاصة بكيفية استخدام الشبكات المجتمعية وغيرها من الوسائل التكنولوجية لتعزيز الحرية والعدالة ومكافحة التطرف والاضطهاد. وسيشتمل موقع المحور (http://howcast.com/youthmovements) على تعليمات مصورة بالفيديو ونصوص إرشادية ووصلات إلى المصادر المتوفرة على شبكة الإنترنت وندوات بحث وتجارب متبادلة وأفكار ونصائح.
وقال جيسون ليبمان مؤسس هاوكاست ميديا ومديرها التنفيذي "إن القمة توفر فرصة فريدة لجمع هذه الجماعات ذات الوعي المجتمعي بغرض إحداث تغيير حقيقي وإيجابي في العالم." وقال إن "مهمة هاوكاست كانت دائما منصبة على تسهيل الكيفية التي يتعلم بها الناس عمل أي شيء، وأنا فخور بشكل خاص أن أرى هاوكاست تستخدم في مساعدة الناس في معرفة كيفية إحداث تغيير وتحسين العالم الذي نشترك جميعنا فيه."
وقال إليوت شريغ نائب رئيس الاتصالات والسياسة العامة وبرنامج التسويق في فيسبوك: "أنا أشعر بالحماسة والإلهام لرؤية الناس، وخاصة الشباب، يستخدمون فيسبوك وغيرها من وسائل التكنولوجيا للعمل معا وتحسين حياة شعوب دول بكاملها." وأضاف قائلا "نحن كثيرا ما نركز اهتمامنا بقيمة ما تحققه التكنولوجيا للفرد، غير أن الوعد الفعلي للتكنولوجيا ينفتح عندما تصل بين الناس وتمكنهم من العمل معا لهدف مشترك."
وقال جيمس غلاسمان وكيل وزارة الخارجية الأميركية للدبلوماسية العامة والشؤون العامة "إن وزارة الخارجية تعتز بمساهمتها في إبراز الموجة الجديدة لتمكين المجتمع المدني من حقوقه الجارية على الإنترنت. وإن ما يشجع جدا أن الذين يتزعمون هذا المجهود مؤسسات تكنولوجيا يدفعها حب المصلحة العامة من أمثال هاوكاست و(المعاهد) التعليمية مثل تلك التي في جامعة كولومبيا."
وقال إيان راو نائب الرئيس الأكبر للشؤون العامة والشراكات الاستراتيجية "إن من المهم جدا أن يستمر الشبان في استخدام الأدوات التكنولوجية المتاحة لهم كي يتصلوا ببعضهم ويتحدوا على أهداف وحركات يمكن أن تحدث تغييرا في العالم. فنحن في شركتنا نشجع الشبان على الاندماج والعمل بالنسبة للقضايا والمسائل التي تحظى باهتمامهم الأكبر. وهذه القمة تدور حول الكيفية التي يستطيع بها الشباب فعل ذلك عن طريق برامج تكنولوجية متعددة."
نبذه عن قمة اتحاد الحركات الشبابية
سيطلق قادة الحركات الشبابية الطليعية اعتبارا من 3 إلى 5 كانون الأول/ديسمبر شبكة عالمية تهدف إلى تمكين الشباب من الحشد ضد العنف والاضطهاد. وسيقوم قادة المنظمات الذين جمعتهم هاوكاست وفيسبوك وغوغل ويوتيوب وإم تي في ووزارة الخارجية الأميركية وكلية كولومبيا للحقوق وأكسيس 360 ميديا إلى مدينة نيويورك مكلفين بمهمة وضع دليل ميداني عن كيفية إحداث تغيير اجتماعي باستخدام أدوات الإنترنت. وسيشكل هذا الدليل حجر الزاوية في محور أكبر بكثير على الإنترنت يمكّن منظمات الشباب الناشئة من الوصول إلى أدلة "كيف تفعل" والأفكار الخاصة باستعمال شبكات الاتصال المجتمعية وغيرها من وسائل التكنولجيا لتحقيق أهدافها.
نبذه عن هاوكاست ميديا
تشرك هاوكاست دوت كوم، التي صنفتها مجلة تايم ومجلة بي سي ماغازين كواحدة من أفضل الشبكات العنكبوتية للعام 2008، المستهلكين في مشاهدة وتبادل الأشرطة المفيدة والأدلة عن "كيف تفعل" التي تنتجها استوديوهات الشبكة وشركاء وسائل الإعلام الابتكارية والأنواع الموثوقة والأفراد المتبرعون مجانا. وتنتج استوديوهات هاوكاست أشرطة فيديو مفيدة وتلقى اهتماما عن "كيف تفعل"، والعمل في الوقت ذاته على تمكين صانعي الأفلام الناشئين والطلاب واكتساب الخبرة وبناء حياة عملية فعلية من عمل أشرطة فيديو احترافية بتوجيه من من برنامج هاوكاست لصانعي الأفلام الناشئين.
وكي تعرض هاوكاست على المستهلكين أشرطة فيديو "كيف تفعل" أينما ووقتما يحتاجون أن يتعلموا كيف، تفصّل (تكيف بشكل خاص) موقع هاوكاست دوت كوم ومشغّل هاوكاست Howcast Player لعرض المحتوى الإرشادي وذلك في الوقت الذي تشترك فيه مع مواقع الشبكات العنكبوتية الرئيسية أيضا كمقدمي خدمات فيديو منزلية ومحمولة جوالة. وتوفر هاوكاست أيضا وسائل تسويقية مبتكرة وفيديو "كيف تفعل" للحلول الإعلانية ذات الصلة.

معسكرات تدريب اللبراليين على القتال والقنص مثل منظمة 6 ابريل المصريه

name for pic

معسكرات اللبراليين   مثل منظمة 6 ابريل المصريه


اخر الاخبار

0

اعلن الان!
المصدر شبكة الليزر الاخباريه| محور العداله
;

العين الثاقب

feedit خدمة Feed it لمعرفة رابط RSS    مقدمة من اليوم السابع

عيون المقاومه

Loading...