O-Ring Around and Around

المتابعون

المتواجدون

العالم بين يديك


counter

Blog Archive

سويتش التنقل

اخر خبر

الأحد، 13 نوفمبر 2011

أنصارالشهيد القذافي يعودون للظهور ويحررون 300 أسير ويشعلون حرباً في مدن ليبيا

name for pic

أنصارالشهيد القذافي يعودون للظهور ويحررون 300 أسير ويشعلون حرباً في مدن ليبيا 

عاد أنصارالشهيد القذافي للظهور مجددا في العاصمة الليبية طرابلس، وضرب مناطق محددة ثم الإختفاء مرة أخرى، وسط تخبّط وصراع داخلي بين كتائب الثوار، على خلفيات إيديولوجية وأخرى قبلية.ففي منطقة السبعة بطرابلس، سمع إطلاق نار كثيف، وسط أنباء عن حدوث تمرّد داخل سجن الجديدة، حيث يحتجز عدد كبير من عناصر الجيش الليبى . أما في منطقة طريق المطارن، فقد حدثت اشتباكات متقطعة بين عناصر من قوات الشعب المسلح وكتائب عملاء الناتو ، فيما قالت مواقع محسوبة على نظام الشهيد القذافي ، أن العملية كانت بهدف الإستيلاء على المطار. وفي ينغازي، شهدت المدينة اشتباكات عنيفة في بنغازي بين الثوار أنفسهم، بسبب خلافات بين قادة الكتائب المتناحرة، وسط أنباء عن وقوع قتلى وجرحى، في ظل تعتيم إعلامي كبير على الحادثة.
وفي سرت، أعلنت قوات الشعب المسلح  عن تمكنها من القضاء على آمر كتيبة تابعة لعملاء الناتو في كمين، إلى جانب استهداف فرقة استطلاع فرنسية وقتل عدد من عناصرها، موضحة أن الكمين وقع بين سرت وإجدابيا.
من جهة أخرى، أعلنت جبهة تحرير ليبيا الموالية لسيف الإسلام القذافي عن مسؤوليتها عن العمليات العسكرية التي شهدتها منطقة الزاوية، مضيفة أنها ستتبنى عمليات اختطاف لرعايا غربيين وعرب، بهدف مقايضتهم بأسرى من أنصارالشهيد  القذافي في سجون ومعتقلات ”عملاء الناتو ”.
كما قالت جبهة تحرير ليبيا، في بيان لها، أنها ستطلق عن قريب حملة إعلامية أسمتها ”حملة إعلام المثلمين”، موضحة أنها ستقوم بنشر تسجيلات موثقة بالفيديو والصور تتضمن بعض عملياتها العسكرية في مناطق بليبيا، لتفادي تسليمه من طرف تونس لعملاء الناتو ليبيا.
وشهدت مدينة الزاوية، أمس وليلة أول أمس، اشتباكات عنيفة بين قوات وعملاء  المجلس الإنتقالي ومقاتلين موالين لسيف الإسلام القذافي، نجل العقيد الليبي المغتال، انتهت بسيطرة هؤلاء على أجزاء من المدينة وتدمير أكبر مخزن للسلاح والذخيرة، يقع في منطقة عسكرية معروفة باسم المعسكر 27.
وحسبما أفادته أمس مواقع إلكترونية موالية للقذافي، فإن قوات مسلحة من  قوات الشعب المسلح ، مكونة من قبيلة ورشفانة، فاجأت ليلة أول أمس، الثوار في مدينة الزاوية، حيث نشبت اشتباكات بين الجانبين انتهت بفرار عملاء الناتو من أجزاء واسعة من المدينة، وسط عمليات قصف صاروخي وقنص من طرف أنصار الشهيد القذافي.
وسرعان ما اعترفت مواقع إعلامية موالية لعملاء الناتو بالواقعة، لتليها قناة ”الجزيرة” القطرية التي نسبت أسباب ما حدث إلى ”مجرّد” خلافات بين ثوار مدينتين، دون إعطاء تفاصيل، غير أن مصادر من قوات الشعب المسلح ، قالت أن العملية انتهت بقتل وجرح ما لا يقل عن 10 عناصر من عملاء الناتو ومداهمة معتقل وتحرير 300 سجين من الموالين للقذافي، من ضمنهم ضابط برتبة عقيد في المخابرات الليبية.
في سياق آخر قال سالم الورفلي المقرب من سيف الإسلام القذافي إن الذين يستعجلوننا لبدء تنفيذ عمليات نوعية كبيرة لا يعرفون بالتأكيد حجم المعركة وما تتطلبه من إعداد وتنظيم. وأضاف: بعد الزلزال لا يمكن أن تبدأ مباشرة بالبناء، بل عليك أن تزيل ركام الهدم، لذلك فنحن نثمّن كل المبادرات وكل الذين تواصلوا معنا مبدين رغبتهم في الانضمام واستعدادهم للتضحية. وقال سالم: إن القيادة ترى التربص لفترة تعطي فيها فرصة لنفسها بالاستعداد الجيد، كما تعطي فرصة لأعدائها لتصفية بعضهم البعض.
وقال: لو أننا انطلقنا في المقاومة من أول يوم لأعطيناهم فرصة ليتوحدوا ضدنا، لكننا اليوم نرى كيف أنهم يقومون باستبعاد بعضهم البعض وهذا يجعل من الكثير من القبائل والجماعات تعيد حساباتها وتتخلى عنهم وهو ما يزيدنا قوة. الأمر شبيه بتصفيات كرة القدم ونحن سنلعب في المباراة الأخيرة ضد من يتبقى منهم، ونحن نعرف جيدا من هو. وقال سالم الورفلي: لقد تأكدت اليوم كذبتهم بأن القائد سيف الإسلام سيسلم نفسه، نعم هو سيسلم نفسه صحيح لكن للمعركة الطويلة التي ستعيد ليبيا لأهلها.
وقال الورفلي: إنني أبشر كل المؤمنين بتحرير ليبيا،أبشرهم بأن كل المعطيات اليوم لصالحنا وهناك أمور نعلمها ولا يعلمها الكثير من الشرفاء لذلك نقول لهم: ثقوا في قيادتكم وأعدوا واستعدوا واستبشروا وحافظوا على معنوياتكم وروحكم القتالية مرتفعة، فهم اليوم يعيشون في مشاكل وفوضى وصدامات، وهذا دليل على فشلهم، وعلى أننا وحدنا القادرون على توحيد ليبيا في أمن وسلام وتعايش…الناس اليوم اكتشفوا الكذبة الكبيرة، وأكثر المتورطين نادمون ، والذين عقدوا الصفقة مع الصليبيين الكفار سيتقاتلون بدموية.
وفي خلال أسابيع سيظهر الواقع الجديد لنظام العملاء الفاشل الذي ستحرقه نار الليبيين الشرفاء.
الراصد السياسى الجابوصى الاعلامى من ارض المعركه

اخر الاخبار

0

اعلن الان!
المصدر شبكة الليزر الاخباريه| محور العداله
;

العين الثاقب

feedit خدمة Feed it لمعرفة رابط RSS    مقدمة من اليوم السابع