O-Ring Around and Around

المتابعون

المتواجدون

العالم بين يديك


counter

Blog Archive

سويتش التنقل

اخر خبر

السبت، 26 نوفمبر، 2011

مؤسسة امريكية تقترح 3 أماكن لدولة أقباط مصر

name for pic



ما ننشره هنا خطير للغاية .. ويكشف عن مخطط لتقسيم مصر الى دويلات .. التقسيم اقترحته مؤسسة"راند"إحدى أعرق المؤسسات البحثية فى الولايات المتحدة-الإدارة الأميركية، والتى كثيرا ما ترفع توصياتها إلى صانع القرار الأمريكي وتتحول إلى قرارات على أرض الواقع.

مؤسسة راند أوصت بالبحث عن وطن بديل لأقباط مصر ومسيحيى الشرق، يمكن أن يكون وطنا قومياً لهم.

وقدمت المؤسسة اقتراحات محددة لأماكن يمكن أن تستوعب المسيحيين في الشرق منها إخلاء دولة لبنان لهم، أو تكون الدولة في سيناء أو سيوة، المهم أن تبدأ الإدارة الأمريكية في البحث عن توفير وطن بديل للأقباط، خاصة أن الأنظمة الديكتاتورية في المنطقة العربية تتساقط واحدًا بعد الآخر، وهي الأنظمة التي رغم تخلفها وديكتاتوريتها كانت تمثل حماية من نوع ما للمسيحيين في مقابل الجماعات الإسلامية المتطرفة، ومن الطبيعي وبعد سقوط هذه الأنظمة أن يصبح ظهر المسيحيين في الشرق الأوسط عارياً.

وأشارت إلى أنه فى حال وقوع حرب بين إيران وإسرائيل وسيطرة الأولى على المنطقة، سيتحول الشرق الأوسط كله إلى شرق إسلامي أصولي متطرف، وفي هذه الحالة فلن يكون هناك مكان لا للمسيحيين في دول الشرق الأوسط، ولا مكان للأقباط في مصر.

النتيجة الأهم التي رصدتها دراسات "راند" هي أن مشكلة الأقباط في مصر على سبيل المثال ليست مشكلة قوانين، فالأزمة ليست في القانون على الإطلاق، خاصة أن الحكومات الموجودة أكثر تسامحا مع الأقباط، وهناك مرونة شديدة في التعامل معهم ، لكن الخطر الأكبر هو في الفجوة التي جرت في العلاقة بين المسلمين والأقباط في مصر، فهناك حالة من التباعد والكراهية


احذروا يا مصريين عدونا يتربص بنا

اخر الاخبار

0

اعلن الان!
المصدر شبكة الليزر الاخباريه| محور العداله
;

العين الثاقب

feedit خدمة Feed it لمعرفة رابط RSS    مقدمة من اليوم السابع