O-Ring Around and Around

المتابعون

المتواجدون

العالم بين يديك


counter

Blog Archive

سويتش التنقل

اخر خبر

السبت، 3 ديسمبر 2011

الإعلان عن عقد قمة اتحاد الحركات الشبابية بين 3 و5 كانون الأول/ديسمبر القمة تجمع بين جماعات الشباب وخبراء التكنولويجا من أجل تعزيز الحرية

name for pic
واشنطن—أصدرت وزارة الخارجية الأميركية يوم 18 تشرين الثاني/نوفمبر بيانا صحفيا جاء فيه أن الوزارة بالاشتراك مع شركات فيسبوك Facebook، غوغل Google، يوتيوب YouTube، وإم تي في MTV، وهاوكاست Howcast، فضلا عن كلية كولومبيا للحقوق Columbia Law School، قررت عقد اجتماع قمة لاتحاد الحركات الشبابية بين 3 و5 كانون الأول/ديسمبر في نيويورك للجمع بين مجموعات شباب العالم وخبراء التكنولوجيا للبحث عن أفضل السبل من أجل استخدام الوسائل الرقمية لتعزيز الحرية والعدالة ومكافحة العنف والتطرف والاضطهاد في شتى أنحاء العالم.
في ما يلي نص البيان الصحفي:
وزارة الخارجية
بيان صحفي
18 تشرين الثاني/نوفمبر 2008
ستستقدم فيسبوك وغوغل ويوتيوب وإم تي في وهاوكاست وكلية كولومبيا للحقوق ووزارة الخارجية الأميركية ووسائل أكسيس 360 ميديا  للإعلام Access 360 Media قادة 17 منظمة من المنظمات الطليعية في 15 بلدا للاجتماع مع خبراء التكنولوجيا في الشهر القادم في نيويورك في أول لقاء في نوعه في التاريخ وذلك لتمكين الشبان من حقهم في مقاومة العنف والقمع من خلال استخدام أحدث أدوات الإنترنت.
وسيشكل هؤلاء القادة الشبان مجموعة جديدة تحمل اسم اتحاد الحركات الشبابية وتعمل على وضع دليل ميداني لتمكين الشباب من حقوقهم. وسيأتي الدليل الميداني على النقيض تماما من دليل القاعدة القائم على أساس العنف الذي عثرت عليه قوات الائتلاف في العراق.
وقد تم استيحاء اجتماع القمة من النجاح الذي أحرزه تنظيم مليون صوت One Million Voices ضد حركة فارك (قوات كولومبيا المسلحة الثورية) وهي جماعة متطرفة ظلت ترهب كولومبيا لأكثر من 40 سنة. ودلت المسيرات الكبرى بشكل قاطع على افتقار فارك إلى قاعدة متينة من التأييد. فبعد أيام قليلة من التظاهرات الاحتجاجية شهدت حركة فارك ظاهرة فرار واسعة النطاق في صفوفها. وسيتبادل قادة فريق كولومبيا أفكارهم مع قادة الجماعات الأخرى التي تستخدم تكنولوجيا المجتمع والتكنولوجيا المحمولة (الجوالة) لتعزيز الحرية والعدالة ومقاومة العنف والتطرف والاضطهاد.
وستجمع قمة نيويورك بين منظمات كمنظمة مليون صوت ضد فارك وائتلاف إنقاذ دارفور Save Darfour Coalition وشبكة التدخل ضد الإبادة Genocide Intervention Network وشبكة العمل العالمية لبورما Burma Global Action Network والأطفال الخفيين Invisible Children.
وستنعقد قمة اتحاد الحركات الشبابية في 3 و5 كانون الأول/ديسمبر في مقر كلية حقوق كولومبيا في حي مانهاتن. وصرح ماثيو واكسمان أستاذ الحقوق المشارك بقوله "إننا في كولومبيا متحمسون للمساعدة والتصميم ودراسة الشراكات الحكومية والخاصة المبتكرة التي تعزز التكنولوجيا الجديده من أجل مواجهة أكبر التحديات العالمية. وهذه القمة فرصة عظيمة لفعل ذلك." وسيتم نقل وقائع القمة من قبل هاوكاست دوت كوم وثينك إم تي في دوت كوم ThinkMTV.com. وتقوم هاوكاست ميديا بتنظيم القمة بدعم إضافي من فيسبوك وغوغل ويوتيوب وإم تي في وكلية كولومبيا للحقوق ووزارة الخارحية الأميركية وأكسيس 360 ميديا.
وتضم قائمة المتحدثين في القمة كلا من:
هوبي غولدبيرغ مقدمة برنامج "المشهد" The View على شبكة إي بي سي
داستين موكوفيتس الشريك المؤسس لفيسبوك
جيمس غلاسمان وكيل وزارة الخارجية للدبلوماسية العامة والشؤون العامة
أوسكار موراليس مؤسس منظمة مليون صوت ضد فارك
لوك راسيت من شبكة أم إس إن بي سي MSNBC
ماثيو واكسمان استاذ الحقوق المشارك في كلية كولومبيا للحقوق
وستبحث اللجان مواضيع عملية متنوعة بما فيها كيفية إنشاء حركات اجتماعية انتقالية عن طريق استخدام التكنولوجيا الجديدة، وكيفية استخدام التكنولوجيا المحمولة الجوالة، وكيفية المحافظة على سلامة الجماعة وأمنها.
وستستخدم هاوكاست الدليل الميداني لتنمية تمكين الشباب من حقوقهم في القمة كحجر زاوية "لمحور" (قاعدة) أوسع بكثير على شبكة الإنترنت حيث تتمكن منظمات الشباب الناشئة من الوصول إلي أدلة "كيف تفعل" وتبادلها وإلى الأفكار الخاصة بكيفية استخدام الشبكات المجتمعية وغيرها من الوسائل التكنولوجية لتعزيز الحرية والعدالة ومكافحة التطرف والاضطهاد. وسيشتمل موقع المحور (http://howcast.com/youthmovements) على تعليمات مصورة بالفيديو ونصوص إرشادية ووصلات إلى المصادر المتوفرة على شبكة الإنترنت وندوات بحث وتجارب متبادلة وأفكار ونصائح.
وقال جيسون ليبمان مؤسس هاوكاست ميديا ومديرها التنفيذي "إن القمة توفر فرصة فريدة لجمع هذه الجماعات ذات الوعي المجتمعي بغرض إحداث تغيير حقيقي وإيجابي في العالم." وقال إن "مهمة هاوكاست كانت دائما منصبة على تسهيل الكيفية التي يتعلم بها الناس عمل أي شيء، وأنا فخور بشكل خاص أن أرى هاوكاست تستخدم في مساعدة الناس في معرفة كيفية إحداث تغيير وتحسين العالم الذي نشترك جميعنا فيه."
وقال إليوت شريغ نائب رئيس الاتصالات والسياسة العامة وبرنامج التسويق في فيسبوك: "أنا أشعر بالحماسة والإلهام لرؤية الناس، وخاصة الشباب، يستخدمون فيسبوك وغيرها من وسائل التكنولوجيا للعمل معا وتحسين حياة شعوب دول بكاملها." وأضاف قائلا "نحن كثيرا ما نركز اهتمامنا بقيمة ما تحققه التكنولوجيا للفرد، غير أن الوعد الفعلي للتكنولوجيا ينفتح عندما تصل بين الناس وتمكنهم من العمل معا لهدف مشترك."
وقال جيمس غلاسمان وكيل وزارة الخارجية الأميركية للدبلوماسية العامة والشؤون العامة "إن وزارة الخارجية تعتز بمساهمتها في إبراز الموجة الجديدة لتمكين المجتمع المدني من حقوقه الجارية على الإنترنت. وإن ما يشجع جدا أن الذين يتزعمون هذا المجهود مؤسسات تكنولوجيا يدفعها حب المصلحة العامة من أمثال هاوكاست و(المعاهد) التعليمية مثل تلك التي في جامعة كولومبيا."
وقال إيان راو نائب الرئيس الأكبر للشؤون العامة والشراكات الاستراتيجية "إن من المهم جدا أن يستمر الشبان في استخدام الأدوات التكنولوجية المتاحة لهم كي يتصلوا ببعضهم ويتحدوا على أهداف وحركات يمكن أن تحدث تغييرا في العالم. فنحن في شركتنا نشجع الشبان على الاندماج والعمل بالنسبة للقضايا والمسائل التي تحظى باهتمامهم الأكبر. وهذه القمة تدور حول الكيفية التي يستطيع بها الشباب فعل ذلك عن طريق برامج تكنولوجية متعددة."
نبذه عن قمة اتحاد الحركات الشبابية
سيطلق قادة الحركات الشبابية الطليعية اعتبارا من 3 إلى 5 كانون الأول/ديسمبر شبكة عالمية تهدف إلى تمكين الشباب من الحشد ضد العنف والاضطهاد. وسيقوم قادة المنظمات الذين جمعتهم هاوكاست وفيسبوك وغوغل ويوتيوب وإم تي في ووزارة الخارجية الأميركية وكلية كولومبيا للحقوق وأكسيس 360 ميديا إلى مدينة نيويورك مكلفين بمهمة وضع دليل ميداني عن كيفية إحداث تغيير اجتماعي باستخدام أدوات الإنترنت. وسيشكل هذا الدليل حجر الزاوية في محور أكبر بكثير على الإنترنت يمكّن منظمات الشباب الناشئة من الوصول إلى أدلة "كيف تفعل" والأفكار الخاصة باستعمال شبكات الاتصال المجتمعية وغيرها من وسائل التكنولجيا لتحقيق أهدافها.
نبذه عن هاوكاست ميديا
تشرك هاوكاست دوت كوم، التي صنفتها مجلة تايم ومجلة بي سي ماغازين كواحدة من أفضل الشبكات العنكبوتية للعام 2008، المستهلكين في مشاهدة وتبادل الأشرطة المفيدة والأدلة عن "كيف تفعل" التي تنتجها استوديوهات الشبكة وشركاء وسائل الإعلام الابتكارية والأنواع الموثوقة والأفراد المتبرعون مجانا. وتنتج استوديوهات هاوكاست أشرطة فيديو مفيدة وتلقى اهتماما عن "كيف تفعل"، والعمل في الوقت ذاته على تمكين صانعي الأفلام الناشئين والطلاب واكتساب الخبرة وبناء حياة عملية فعلية من عمل أشرطة فيديو احترافية بتوجيه من من برنامج هاوكاست لصانعي الأفلام الناشئين.
وكي تعرض هاوكاست على المستهلكين أشرطة فيديو "كيف تفعل" أينما ووقتما يحتاجون أن يتعلموا كيف، تفصّل (تكيف بشكل خاص) موقع هاوكاست دوت كوم ومشغّل هاوكاست Howcast Player لعرض المحتوى الإرشادي وذلك في الوقت الذي تشترك فيه مع مواقع الشبكات العنكبوتية الرئيسية أيضا كمقدمي خدمات فيديو منزلية ومحمولة جوالة. وتوفر هاوكاست أيضا وسائل تسويقية مبتكرة وفيديو "كيف تفعل" للحلول الإعلانية ذات الصلة.

اخر الاخبار

0

اعلن الان!
المصدر شبكة الليزر الاخباريه| محور العداله
;

العين الثاقب

feedit خدمة Feed it لمعرفة رابط RSS    مقدمة من اليوم السابع