O-Ring Around and Around

المتابعون

المتواجدون

العالم بين يديك


counter

Blog Archive

سويتش التنقل

clavier arabe

اخر خبر

الأحد، 11 ديسمبر 2011

ويكيليكس : علاقات سرية جمعت ليفني مع الشيخ عبد الله بن زايد..!!

name for pic
ويكيليكس : علاقات سرية جمعت ليفني مع الشيخ عبد الله بن زايد..!!

ويكيليكس : علاقات سرية جمعت ليفني مع الشيخ عبد الله بن زايد..!!

أوضحت صحيفة هآرتس أن العديد من المواضيع الخاصة بالعلاقات الإسرائيلية بدأت تتكشف فحواها في أعقاب 'الوثائق السرية' التي نشر موقع 'ويكليليكس' .


وكشفت الصحيفة عن تتضمن الوثائق لمعلومات عن طبيعة العلاقات الخاصة التي جمعت بين إسرائيل ودولة الأمارات العربية بشكل عام، والعلاقات التي جمعت بين 'تسيبي ليفني' وزيرة الخارجية الإسرائيلية سابقاً ونظيرها الإماراتي الشيخ 'عبد الله بن زايد'.


وتجلى ذلك _حسب الصحيفة_ من خلال الرسالة التي بعثها المستشار السياسي في السفارة الأمريكية في تل أبيب 'مارك سيرس' في 16 مارس عام 2009، تضمنت فحوى اللقاء الذي جمعه مع رئيس قسم الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الإسرائيلية 'يعقوب هداس'.


وجاء في الرسالة أن 'هداس' أطلعه على طبيعة العلاقات بين إسرائيل ودول الخليج العربي وخاصة دولة الإمارات المتحدة، بالإضافة إلى فتح وزير الخارجية الإماراتي الشيخ 'عبد الله' علاقات شخصية جيدة مع وزيرة الخارجية 'ليفني'، وأخبره 'أنهم في دولة الإمارات غير مستعدين لان تكون هذه العلاقة على الملأ'.


ولفتت الصحيفة إلى أنه ليس هناك علاقات دبلوماسية رسمية تجمع بين إسرائيل والإمارات ولكن الرسالة كشفت الحوار السري والمتواصل الذي كان بين (الدولتين) خلال ولاية حكومة ' ايهود اولمرت' ، مشيرة إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية هي المسئولة عن إدارة معظم العلاقات مع دول الخليج العربي.


وأشارت الصحيفة نقلاً عن أخبار مختلفة، أن رئيس الموساد 'مئير داغان' كان هو المسؤول عن إدارة العلاقات مع السعودية في الأعوام الأخيرة، كما ذكرت أن جزء من الرسالة تتطرق إلى العلاقات الإسرائيلية مع قطر والتي قطعت قبل عدة أشهر بسبب الحرب على قطاع غزة.


وأوضح هداس، 'أن هناك مؤشرات ايجابية للضغط على قطر من أجل تجديد علاقاتها مع إسرائيل'، مضيفاً 'إن إسرائيل ومصر لا تسمح للممثلين القطرين بالدخول إلى قطاع غزة أو نقل أي مساعدات'.


ولفت هداس إلى أنه دُعي من قبل القطرين للحديث في الدوحة من أجل مناقشة موضوع فتح الممثلية الإسرائيلية في قطر من جديد.

ويكيليكس : علاقات سرية جمعت ليفني مع الشيخ عبد الله بن زايد..!!

اخر الاخبار

0

اعلن الان!
المصدر شبكة الليزر الاخباريه| محور العداله
;

العين الثاقب

feedit خدمة Feed it لمعرفة رابط RSS    مقدمة من اليوم السابع