O-Ring Around and Around

المتابعون

المتواجدون

العالم بين يديك


counter

Blog Archive

سويتش التنقل

اخر خبر

السبت، 3 ديسمبر، 2011

تونس تفرض طوقا بريا وجويا على كلاب الناتو في ليبيا بعد إغلاقها المنافذ وتعليق رحلاتها الجوية

name for pic

تونس تفرض طوقا بريا وجويا على كلاب الناتو في ليبيا بعد إغلاقها المنافذ وتعليق رحلاتها الجوية

يو بي أي) — قررت السلطات الأمنية التونسية، غلق معبر (الذهبية ـ وازن) الحدودي مع ليبيا، ودفعت بتعزيزات عسكرية إلى طول الحدود التنونسية ـ الليبية المشتركة، في تطور لافت على وقع تزايد الإحتقان والغضب الشعبي في جنوب البلاد .
وقال التلفزيون التونسي الرسمي، مساء اليوم الجمعة، إن السلطات الأمنية التونسية قررّت غلق معبر (الذهيبة ـ وازن) الحدودي مع ليبيا، مشيراً الى أن القرار دخل خيّز التنفيذ مساء اليوم.
يذكر أن معبر (الذهيبةـ وازن) هو المنفذ الحدودي الثاني والأخير لحركة العبور بين البلدين الذي يتم إغلاقه، بعد معبر (رأس جدير) المغلق منذ 3 أيام.
ولم يوضح التلفزيون التونسي ما إذا كان قرار الغلق يشمل أيضاً حركة نقل البضائع بين البلدين، واكتفى بالإشارة نقلاً عن مصادر أمنية لم يذكرها بالاسم، إلى أن هذا القرار أتخذ بسبب "الإعتداءات المتزايدة التي أصبح يتعرض لها المواطنون التونسيون في المدن الليبية المجاورة للحدود التونسية، منها مدينة نالوت، و لتفادي ردود الفعل على ذلك بالنسبة للليبين الداخلين إلى تونس".
ويقع معبر (الذهيبةـ وازن) الحدودي على بعد نحو 850 كلم جنوب غرب تونس العاصمة، وتحول خلال الأيام الماضية إلى المنفذ الوحيد بين البلدين، وذلك بعد غلق معبر (رأس جدير).
وكانت مظاهرات غاضبة تخللتها أعمال عنف وشغب إندلعت ليلة الخميس/الجمعة في مدينة مدنين في أقصى الجنوب التونسي، إحتجاجاً على ممارسات بعض من كلاب الناتو الليبيين داخل الآراضي التونسية، وُصفت بأنها "إنتهاك صارخ" لأمن البلاد.
وقالت مصادر متطابقة إن العشرات من الشبان خرجوا إلى الشوارع، وقاموا بنصب متاريس في الطرقات، وإعترضوا السيارات الليبية، وأحرقوا على الأقل سيارتين تابعتين لليبيين، وسط أجواء من التوتر والإحتقان مازالت تسود مدينة مدنين الواقعة على بعد نحو 480 كلم جنوب تونس العاصمة.
الى ذلك، قالت مصادر متطابقة إن السلطات التونسية دفعت بـ"تعزيزات عسكرية لافتة" إلى المناطق الحدودية مع ليبيا، بعد سلسلة المشاكل الأمنية التي تسبب فيها دخول عشرات من كلاب الناتو إلى الأراضي التونسية وهم مدججين بالاسلحة، مما أثار لغطا تطور إلى صدامات وأعمال عنف في الجنوب التونسي.
وبإغلاق معبر ذهيبة الذي ساهم في توريد السلاح القطري إلى كلاب الناتو خلال الحرب العدوانية على الجماهيرية الليبية تكون تونس قد أحكمت طوقا بريا وبريا على حومة العملاء الليبيين في طرابلس بعد تعليق رحلاتها الجوية إلى طرابلس.

اخر الاخبار

0

اعلن الان!
المصدر شبكة الليزر الاخباريه| محور العداله
;

العين الثاقب

feedit خدمة Feed it لمعرفة رابط RSS    مقدمة من اليوم السابع