O-Ring Around and Around

المتابعون

المتواجدون

العالم بين يديك


counter

Blog Archive

سويتش التنقل

اخر خبر

السبت، 26 نوفمبر 2011

ويكيليكس: أمريكا تستخدم ورقة النوبة من أجل تفتيت مصر

name for pic
ويكيليكس: أمريكا تستخدم ورقة النوبة من أجل تفتيت مصر 



كشف موقع ويكليكس عن وثيقة صادرة من السفارة الأمريكية بالقاهرة ثبت فيها أن أمريكا التقت عدداً من قيادات المجتمع النوبي في مصر، من أجل استخدام ورقة النوبة في تفتيت وتقسيم مصر.

جاء في الوثيقة أن الممثل الرسمي للسفارة الأمريكية في القاهرة اجتمع مع عدد من قادة المجتمع النوبي في مصر وشمال السودان، بعد أن شكلوا ملتقى شعب النوبه"، الذى سوف يطالب بحقوقهم في أنظمة الأحزاب الحاكمة في مصر والسودان.

أوضحت الوثيقة أن ملتقي شعب النوبة خلص في لقائه الي ترشيح "ياسر عرمان" من الحركة الشعبية لشمال السودان للانتخابات الرئاسية السودانية، بينما قرر نشطاء النوبة في مصر أنهم سيقاطعون انتخابات مجلس الشعب لأنهم يعرفون أنها لن تفيدهم بعد تزوير تعدادهم السكاني وتهميشهم علي مدي عقود طويلة، وهناك رغبه ملحه لأقامة مجلس شعب خاص بهم.

كشفت الوثيقة أيضاً عن مقابلة أخرى داخل السفارة الأمريكية طالب فيها النوبيون من مصر و السودان إرسال الدبلوماسي "إس إي جراتيون" الذي يعرفونه لزيارة جبال النوبة، وأعلنوا للسفارة الأمريكية أن آخر تعداد سكاني لشعب النوبة قد تم تزويره من قبل السلطجات المصرية ليبدو أقل من التعداد الحقيقي.

جاء في الوثيقة أيضاً أن السكرتير العام للمنتدي ويدعي "نور الأنبيا أبو ريدة شيمايلا" علي اتصال دائم بمنظمة النوبة المصرية لتنظيم عدد من الثورات و الانقلابات حتي يستقل شعب النوبه، (شيمايلا هو أيضا عضو بحركة تحرير الشعب السوداني).

أوضحت الوثيقة أن ممثل السفارة الأمريكية بالقاهره اعترف بأن لمنظمة " النوبة" فروعا رسمية ونشاطا سياسيا وأعضاء من السودان واستراليا ومصر وفرنسا وكينيا وليبيا والنرويج والسعودية وبداخل الولايات المتحدة الأمريكية، وأن الفروع مجتمعة اتخذت قرارا جماعيا بتكوين المنتدي سرا في مصر من أجل المطالبة بحقوق الشعب النوبي أمام العالم ضد الحكومتين المصرية والسودانية.

جاء في الوثيقة أن السفير الأمريكى أكد أن النوبة يمضون قدماً في تنفيذ المخطط المعد من قبل الجهات المعنيه.

أخبر شيمايلا السفارة الأمريكية بالقاهرة أن المنتدي افتتح مكاتب رسمية في النرويج وفرنسا والسويد ويخطط قريبا لافتتاح مكاتب في معظم العواصم العالمية المؤثرة في القرار الدولي، ما عدا السودان ومصر التي يوجد بها مكتب "موجو خليفة" ،و مكتب المنتدي بالقاهرة سرى للغاية، و به مكتب آخر فرعي للعلاقات الخارجية السريه.

أكد ماناكادن للسفارة الأمريكية أن الهدف الرئيسي من تواجد المكتب بالقاهرة لأجل الحصول علي حقوق شعب النوبة وانتزاع الاعتراف المصري بهم وحقهم في تدريس لغتهم وحماية ثقافتهم من الضياع 
وإثبات حقوقهم في ملكية الأراضي والمصادر الطبيعية المحلية وحق تقرير المصير.

جدير بالذكر أن النوبه وأهلها في الوعي المصرى تحمل صفات لا يمكن حذفها بسهولة مثل دماثة الخلق وطيب النفس والأمانة و النخوه خفة الظل و "النظافة"، إلا أن هناك أطرافاً خارجية تحاول استغلال النوبة من أجل تفتيت وتقسيم مصر. 

جاءت هذه الوثيقة برقم 169 بتاريخ 8/2/2010 .


اخر الاخبار

0

اعلن الان!
المصدر شبكة الليزر الاخباريه| محور العداله
;

العين الثاقب

feedit خدمة Feed it لمعرفة رابط RSS    مقدمة من اليوم السابع