O-Ring Around and Around

المتابعون

المتواجدون

العالم بين يديك


counter

Blog Archive

سويتش التنقل

اخر خبر

الجمعة، 9 ديسمبر، 2011

الرئيس الروسى يهدد بقصف أوروبا

name for pic

الرئيس الروسى يهدد بقصف أوروبا




هددت روسيا بعرقلة طرق إمدادت حلف الناتو داخل أفغانستان إذا إستمرت القوى الغربية فى تجاهل قلقها حول برنامج الدرع الصاروخى للولايات المتحدة داخل أوروبا.

فقد صرح السفير الروسى لدى الناتو ديمترى روجوزين ان روسيا سوف تراجع سبل تعاونها مع الحلف إذا إستمر الناتو فى عدم الإكتراث بإعتراضتها حول نشر الدرع الصاروخى فى أوروبا.
هذا وقد صرح الرئيس الروسى ديمترى مدفيديف الأسبوع الماضى سوف تتخذ ردود أفعال مباشرة وقوية بسبب تجاهل الغرب لها ، وفى إجابة له عن تفاصيل هذة الأفعال المباشرة أجاب الرئيس الروسى أنه من الممكن قصف تركيا وبولندا ورومانيا وأسبانيا لمنع نشر بطاريات الدرع الصاروخى هناك، وأضاف أن روسيا سوف تحرك منصات صواريخها النووية إلى حدودها مع الدول الأوروبية.
تأتى هذة التصريحات العدائية والتى تعود بنا إلى أيام الحرب الباردة بسبب تخوف روسيا وإعتراضها على نشر برنامج صواريخ أميركى عبر أوروبا يسمى الدرع الصاروخى وهو برنامج دفاعى يهدف إلى عمل مظلة من الصواريخ لحماية الدول المعنية من أى صواريخ مهاجمة وهو ما تعتبره روسيا بداية خلل فى توازن القوى بينها وبين الغرب حيث أن هذا الدرع سيوقف خطورة الصواريخ الروسية فى حالة نشوب أى نزاع بين القوى الغربية والروسية.

بقلم  المحلل والمرصد السياسى المصرى  الجابوصى

اخر الاخبار

0

اعلن الان!
المصدر شبكة الليزر الاخباريه| محور العداله
;

العين الثاقب

feedit خدمة Feed it لمعرفة رابط RSS    مقدمة من اليوم السابع