O-Ring Around and Around

المتابعون

المتواجدون

العالم بين يديك


counter

Blog Archive

سويتش التنقل

اخر خبر

الجمعة، 9 ديسمبر، 2011

الرئيس الصينى لقواته البحرية : استعدوا لحرب طويلة الأجل

name for pic

الرئيس الصينى لقواته البحرية : استعدوا لحرب طويلة الأجل



وسط توترات إقليمية ونزاعات تشهدها منطقة جنوب شرق أسيا الواقعة على بحر الصين الجنوبى بين الصين من جهة وبين دول أسيوية أخرى مثل فيتنام والفلبين حول الملاحة وأحقية هذة الدول فى البترول القابع أسفل البحر،وجه الرئيس الصينى "هو جينتاو" أمس الثلاثاء بيانا إلى قواته البحرية مطالبا إياهم بالإستعداد لحرب طويلة الأجل. 
وقال الرئيس الصينى فى بيانه أنه على القوات البحرية أن تسرع من عجلة التطور والتحديث للإستعداد لمعركة تساهم فيها القوات البحرية فى حماية الأمن القومى الصينى.
ويأتى هذا البيان وسط تخوفات أمريكية وأسيوية من تنامى القوة البحرية للصين فى الفترة الأخيرة وشكوى بعض دول الجوار الأسيوى من قيام الصين ببعض التحرشات الملاحية هناك.
وجاء الرد الأميركى على لسان المتحدث الرسمى للبنتاجون جورج ليتل حيث صرح قائلا أنه من حق الصين أن تنمى من قدرة قوتها البحرية كما نفعل نحن أيضاً،هذا وقد صرح الأدميرال البحرى الأميركى جون كيربى أن الصين لها الحق أن تكون قوتها البحرية على أهبة الإستعداد لكن نحن أيضا مستعدون وسنظل مستعدون.
وكانت الصين قد أجرت أكثر من خمسين مناورة بحرية خلال العامين الماضيين وهو عدد كبير جدا بالنسبة لدولة لا تعيش حالة الحرب كما أنها قامت بشراء أول حاملة طائرات لها وهى حاملة روسية قديمة قامت الصين بتجديدها أوائل هذا العام مما أثار تساؤلات دول الجوار عن مدى حاجة الصين لحاملة طائرات إلا إذا كانت تخطط لعمل عدائى.

بقلم المرصد  والمحلل السياسى المصرى الجابوصى

اخر الاخبار

0

اعلن الان!
المصدر شبكة الليزر الاخباريه| محور العداله
;

العين الثاقب

feedit خدمة Feed it لمعرفة رابط RSS    مقدمة من اليوم السابع